كل ما يجري من حولك

الحوثي يكشف سر انزعاج قيادة حزب المؤتمر من الاحتفال بيوم الولاية!

505

خاص | متابعات

كشف رئيس اللجنة الثورة العليا ، محمد علي الحوثي ، عن سر انزعاج الرئيس السابق ، رئيس حزب المؤتمر ، علي عبدالله صالح ، ضمنياً من الاحتفال بيوم الولاية ، موضحاً التناقض الكبير للحزب.

واشار الحوثي إلى حالة التناقض للمؤتمر تُعارض ما يتم الاعلان عنه أن المؤتمر حزب الوسطية والاعتدال والديمقراطية ، الأمر الذي يكشف عكس ذلك.

واستدل الحوثي في منشور له رصدة موقع متابعات في صفحته بموقع “تويتر” ، بصورة لخبر نشرته صحيفة 26 سبتمبر عام 2005م ، أي في عهد نظام صالح آنداك ، يمنع فيه الاحتفال بمناسبة عيد الغدير.

وقالت الصحيفة التي نقلت عن مصدر مسئول بالقول ” أن ما يسمى بيوم الغدير بما يتخلله من فعاليات إنما تهدف إلى نشر الأفكار الهدامة والدخيلة على العقيدة الاسلامية وعلى المجتمع اليمني المتمسك في الكتاب وسنة الرسول ” بحسب تعبيرها.

مراقبون ، اعتبروا أن النظام السابق هو أحد من ساهم في نشر الفكر الوهابي التكفيري المتطرف ، من خلال مناهج التعليم ونشر الفكر بشكل واسع .

كما اعتبروا أن انزعاج حزب المؤتمر من الاحتفال بيوم الغدير هي محاولة لتكريس التبعية العمياء للسعودية الوهابية التي استباحت دماء اليمنيين واعراضهم وارضهم وسيادتهم بعدوانها التحالفي الهمجي المجرم.

مؤكدين أن الاحتفال بالغدير عادة يمنية متوارثة منذ مئات السنين ، ولا مبرر لأي طرف الانزعاج منها ، ولا تفسير لذلك الا بانه اجترار لثقافة القمع والشمولية.

You might also like