كل ما يجري من حولك

مقاتلي “أنصارالله” يستعيدون 3 مواقع استراتيجية جديدة بصحراء ميدي

527

متابعات | وكالات

استعادت كتائب تابعة لحركة “أنصار الله” ، اليوم الأحد ، السيطرة على مواقع جديدة في محافظة حجة شمال غربي اليمن بعد أن وقعت لأيام تحت سيطرت الجيش السوداني والمرتزقة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية أكد مصدرٌ عسكري : “إن أنصار الله والقوات الموالية لهم تمكنوا، اليوم الأحد، من استعادة مناطق ومواقع جديدة عقب معارك عنيفة مع القوات سودانية وعناصر المرتزقة التي كانت تتمركز فيها”.

وأوضح أن قوات “أنصار الله” سيطرت على جنوب قلعة ميدي الاستراتيجية، ومساحة 3 كيلو مترات في صحراء ميدي.

وأكد المصدر، أن مقاتلي “أنصار الله” سيطروا أيضا على منطقة الخزان والتي يقع فيها مشروع المياه قرب أحراش مشروع الكهرباء الجديد شمال مدينة ميدي.

كما أنهم سيطروا أيضا على 3 مواقع استراتيجية في مزارع النسيم وهي مجموعة مزارع تقع شمال شرقي ميدي، تبعد 20 كيلومترا غرب حرض، و10 كيلومترات شمال شرقي ميدي.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمزارع النسيم كونها تقع شمال منطقة الحثيرة في جيزان وتمثل خط الإمداد لمقاتلي “أنصار الله” المتوغلين في قطاع جيزان السعودية.

وحسب المصدر فقد لقي عدد كبير من عناصر الجيش السوداني والمرتزقة خلال عمليات السيطرة.

يأتي ذلك عقب يوم من هجوم واسع لـ”كتائب الحسين” التابعة لأنصار الله” استعادت خلاله كل المواقع والمناطق التي سيطرت عليها القوات السودانية والقوات الموالية للسعودية في ميدي بمحافظة حجة خلال الأيام الماضية والمناطق التي تقدمت فيها خلال أكثر من ثلاثة أشهر ماضية.”

وحسب موقع “المراسل نت” ، قال مصدر قيادي بحركة أنصارالله أن الحركة أرسلت “كتائب الحسين” إلى جبهة ميدي وباشرت الأخيرة فجر اليوم السبت هجوماً واسعاً استمر بوتيرة عالية إلى الظهر وتواصل بعد ذلك بعمليات تمشيط متعددة.

وأوضح المصدر أن تلك الكتائب تعمقت ثلاثة كيلومتر واستطاعت استعادة معظم المواقع التي سيطرت عليها القوات التابعة للسعودية من جنود سودانيين ومسلحين يمنيين بما فيها “قلعة ميدي” الاستراتيجية.

وأشار المصدر إلى أن التقدم ما يزال مستمر وأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجنود السودانيين والمسلحين اليمنيين.

 

وفيما كانت القوات السودانية والمسلحون يستعدون لإرسال تعزيزات من منطقة الموسم بجيزان لصد الهجوم الذي شنته كتائب “الحوثيين” – أنصارالله – ، إلا أن صاروخاً باليستياً من طراز “قاهر-M2″ باغتهم موقعاً مئات القتلى والجرحى، حيث قال القيادي لـ المراسل نت، إن الضربة الصاروخية جاءت بعمد عملية استخباراتية أدت لتحديد موقع تجمع كبير للقوات السودانية والمرتزقة.

ولفت القيادي إلى أن “كتائب الحسين” التي حسمت المعركة اليوم في ميدي هي التي سبق وحسمت معارك عمران وأخرجت قوات آل الأحمر منها في العام 2014.

من جانب آخر مهد الإعلام التابع للتحالف للهزيمة التي تعرضت لها القوات الموالية لهم في ميدي، حيث قالت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية نقلاً عن مصادر عسكرية أن ما وصفتها “مليشيات الحوثي” قصفت مدينة ميدي بثلاثة صواريخ باليستية بالتزامن مع هجوم عنيف شنه الحوثيون. وزعمت القناة أن القوات التابعة للتحالف أحبطت هجوماً واسعاً للحوثيين.

You might also like