كل ما يجري من حولك

الرئيس الصمّاد: نحن مع أي مبادرة تصب في سياق تحقيق السلام شرط أن لا تتخذ مسار عمل “ولد الشيخ”

440

متابعات | صنعاء

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصمّاد لدى استقباله رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن ماريا أنتونيا كالفو، ونائب رئيس البعثة كازا رامون ، اليوم الثلاثاء ، في القصر الجمهوري بصنعاء ، الاستعداد للسلام والعمل من أجله والاستمرار في التعامل بجدية ومسئولية مع أي مبادرة تصب في سياق تحقيق السلام وأن تكون أي جهود دولية حقيقية وفاعلة وأن لا تتخذ مسار عمل  مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة التي إما تعمل على ذر الرماد في العيون أو سحب عملية السلام إلى تفاصيل جانبية بعيدة عن تحقيق السلام وتستمر في تضييع الوقت ومفاقمة الأوضاع .

 

ولفت الصمّاد ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، إلى أهمية إسهام الاتحاد الأوربي بدوله المؤثرة في مجلس الأمن على أن تقوم الأمم المتحدة بدورها بشكل إيجابي وبناء ومتحرر من الضغوط .

 

وأشار صالح الصماد إلى وصول العدوان والحصار زمنيا إلى ثلاثين شهرا وما ارتكبه العدوان السعودي الأمريكي من جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين والتي طالت حتى صالات العزاء للرجال والنساء والمدارس والمستشفيات كما حصل مع أطباء بلا حدود وقصف الأعيان المدنية بالقنابل الموجهة وعبر طائرات الf15J،و  f16 واستخدام الأسلحة المحرمة وتجاوز كل الخطوط الحمراء في تاريخ الحروب وإعلان محافظات بأكملها مناطق عمليات عسكرية كما حصل لصعدة وحجه .

 

وتناول الآثار الكارثية للحصار الجوي والبري والبحري ومعاناة عشرات الآلاف من اليمنيين جراء توقف خدمات الطيران وتقطع السبل بهم في مطارات ودول العالم في ظروف غير إنسانية وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع.

 

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن أمله في أن يُسمع الاتحاد الأوربي العالم صوت اليمن وما تعاني منه واستعدادها الدائم للسلام وما قدمته من تجاوبات دائمة في الجولات الماراثونية للحوارات منذ انطلاقها في سويسرا وصولا إلى الكويت وغيرها .. لافتا إلى من المعول على الاتحاد الأوروبي العمل على تخفيف معاناة الشعب اليمني وما يعانيه خاصة أبناء المحافظات الجنوبية جراء انتشار القاعدة وداعش المدعومة من دول تحالف العدوان على اليمن والفار هادي.

 

ونوه بما حققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات نوعية على القاعدة وداعش وتأمين وتصفير وجود القاعدة وداعش في أي مكان وصله الجيش واللجان الشعبية .. مشيدا بالدور الإنساني للمنظمات الدولية ودعم الاتحاد الأوربي لها وما يعول على ذلك من أدوار أكثر تأثيرا في المستقبل القريب لها .

 

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن التعاون معها قائم بشكل كبير وأعمال التنسيق مع حكومة الإنقاذ الوطني تتقدم بشكل كبير وأن عمل المنظمات الدولية في كل المناطق اليمنية التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية وفي العاصمة صنعاء تسير بسلاسة ويسر ولم تتعرض لأي صعوبات تذكر أو أي مخاطر أو إعاقات عملها وأن الجهود تبذل لتطوير أعمالها وتكاملها مع المنظمات المحلية والمؤسسات الرسمية والسلطات المحلية والمستفيدين المباشرين .

 

كما أكد أن اليمن يولي ملف الأسرى والموقوفين اهتماما بالغا ويحرص على أن تطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على كافة أوضاع السجون والأسرى وأن يتم تحقيق دولي في الانتهاكات التي تعرض لها أسرى يمنيون كانوا في قبضة التحالف وتم تسليمهم إلى القاعدة وداعش وفي أعمال القتل والذبح التي تعرض لها الأسرى في مناطق تواجد السعودية والإمارات.

 

 

You might also like