كل ما يجري من حولك

عمليات عسكرية نوعية ضد التحالف على الحدود واعتراف بقصف سفينة إماراتية

499

  متابعات| الميادين نت:

 أفاد مصدر عسكري الميادينبأن الجيش واللجان الشعبية نفذا عدة عمليات عسكرية نوعية عند الحدود اليمنية السعودية خلال الساعات الماضية ما أدى إلى مقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان عند موقع مَلْحَمة العسكري بجيزان السعودية.

 وأشار المصدر العسكري إلى استمرار عمليات الجيش واللجان في جيزان حيث تم تدمير آليتين عسكريتين سعوديتين ومقتل وجرح عدد منهم في بمنطقة بني مالك.

ومع احتدام المعارك شنت طائرات التحالف السعودي 4 غارت جوية موقع المستحدث في منطقة الخوبة بجيزان السعودية، كما أفاد مصدر عسكري آخر الميادين باستهداف الجيش واللجان بصلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعات للجنود السعوديين في مركز سقام وموقعي الفَوّاز والمَخْروق بنجران السعودية .

واستهدف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية تعزيزات عسكرية لقوات هادي شمالي صحراء مِيدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن ، وشنت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية استهدفت مدينتي حَرض ومِيدي بالمحافظة في ظل استمرار المواجهات على الأرض.

كذلك، استشهد 3 اشخاص وأصيب عدد من المهاجرين الأفارقة مع إحتراق عدد من السيارات بقصف مدفعي سعودي على سوق الرقو بمديرية مُنَبه الحدودية في صعدة شمال اليمن .

 


وفي وقت سابق، أعلنت القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي عن استهداف سفينة حربية تابعة للتحالف السعودي كانت تقوم بـ “أعمال عدائية” داخل المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل المخا جنوب غرب تعز، ومصدر في القوات البحرية أكّد أنه جرىى إصابة السفينة بدقة عالية بسلاح نوعي ومتطور.

واعترف التحالف السعودي بتعرض سفينة إماراتية لهجوم بصاروخ  موجه بعد خروجها من ميناء المخا، وقالت وكالة الأنباء السعودية إن شخصاً أصيب في الهجوم ولكن من دون أضرار في السفينة. 

قتلى وجرحى في مواجهات عند الحدود اليمنية السعودية
You might also like