كل ما يجري من حولك

تفاصيل خطيرة يكشفها قيادي مؤتمري .. اتصالات بين المؤتمر ودول التحالف للإطاحة بالحوثيين

460

متابعات / المراسل نت

يجري حزب المؤتمر الذي يترأسه علي عبدالله صالح الرئيس اليمني الأسبق، اتصالات مع دول التحالف للتنسيق ضد الحوثيين، بحسب ما تحدث به قيادي بارز في الحزب الذي دعا لوقف تلك الاتصالات.

 

وقال القيادي بالمؤتمر “زيد الذاري” أن مصادر موثوقة أكدت أن هناك تواصلاً وتقارباً بين الحزب ودول التحالف دون أن يسمها يستهدف الحوثيين دون أن يسمهم أيضاً.

 

وأوضح الذاري في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع فيسبوك قائلاً: ” من واجبي ان اخاطب قيادتنا في المؤتمر الشعبي بعد ان نمى الى علمي من مصادر مؤكده ان هناك تواصلا وخطوطا ساخنة لتقارب يكون او يتمنى البعض ان يكون ضدا على الشريك والحليف”.

 

وأشار الذاري أنه سبق وخاطب الحوثيين ان عليهم عدم الاستفراد بالأمور فيتم الاستفراد بهم وأنه اليوم يخاطب المؤتمر بذات الخطاب.

 

وقال الذاري معلقاً على الاتصالات والتقارب الذي يبديه المؤتمر مع التحالف ” كثيرا ما تتكرر هذه الايام عبارة ان المعادله قد تغيرت وستتغير ( اقليميا) . جميل هذا الادراك ولكن الاولى والاوجب ادراك ان المعادله ايضا في الداخل قد تغيرت. وبشكل عميق”.

 

وأضاف: ” على الجميع ان يرتقي الى مستوى هذا الشعب وتضحياته وصموده وصبره وشموخه . والا ينزلق احد في هذه اللحظه بحسابات قاصره . اعتقادا بانه يمكن التفرد والاستفراد . ويجب ان يغادر من الاذهان وهم اسمه انه لن نكون شيئا مذكورا كيمنيين من دون دعم خارجي لقوى قريبة او بعيدة”.

 

وقال أيضاً أن صلابة اليمنيين وقياداتهم هي التي “غيرت المعادلة في الداخل قبل ان تتغير تبعا لذلك في الخارج” بحسب تعبيره.

 

وكان الرئيس السابق ريس المؤتمر علي عبدالله صالح في مقابلة تلفزيونية في 3 يونيو الجاري أجاب على سؤال عماّ إذا كانت علاقاته مع الاخوان المسلمين قد وصلت لنقطة اللاعودة، أجاب صالح بالنفي لأنه لا يوجد في السياسة نقطة اللاعودة. وقال صالح “مافيش حاجة اسمها في السياسة اللاعودة في عودة وعشرين عودة معاهم ومع غيرهم ومع الانظمة المجاورة  (إشارة للسعودية) ومع القوى المعتدية على اليمن (دول التحالف). وأضاف: “سنتحاور معهم لأن السياسة فن الممكن لا يجوز ان السياسة تقفل كل شيء”.

 

You might also like