كل ما يجري من حولك

الجيش الأمريكي ينشر قواته على طول الحدود التركية السورية

537

متابعات | عربي ودولي | وكالات

كشفت مصادر كردية أن الجيش الأمريكي أنزل قوات تابعة له على طول الحدود التركية مع سوريا.

وأكدت مصادر عسكرية كردية أن قوات أمريكية انتشرت الجمعة على طول الحدود السورية التركية شمال شرقي سوريا، وانتشرت المدرعات الأمريكية وهي ترفع العلم في المناطق التي شهدت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية والجيش التركي في عامودا – درباسية – رأس العين، وصولاً إلى تل أبيض.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على أغلب الشريط الحدودي السوري مع تركيا والبالغ نحو 850 كم من ديريك شمال شرقي سوريا إلى عفرين.

وفي السياق ذكرت مصادر من وحدات “حماية الشعب” الكردية أن القوات الأمريكية التي تم نشرها على الحدود التركية السورية، ستكون بمثابة حاجز بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد.

وتابعت المصادر قائلة “لقد بحثنا مع الولايات المتحدة عن التحركات اللازمة، لمنع الجيش التركي من شن هجمات ضدنا، وأبلغنا الولايات المتحدة، إنه إذا ما هاجمت تركيا قواتنا مرة أخرى، فسننسحب من عملية تحرير الرقة، وأن نعيد جميع قواتنا إلى الحدود”.

ومضت قائلة “من جانبها وعدة الولايات المتحدة ببذل كل جهد ممكن لوقف تعرضنا للمزيد من الاعتداءات”.

وكشفت مصادر عديدة أن القوات الأمريكية تتمركز على طول الحدود من مدن كوباني إلى كركاميس.

وأظهرت صورا انتشرت عبر مواقع التواصل، وبالأخص “تويتر” لأفراد من الجيش الأمريكي على متن مركبات مدرعة في المنطقة المذكورة.

وتتمركز القوات الأمريكية بين مناطق عفرين والجزيرة وكوباني على طول الحدود التركية.

يذكر أن الجيش التركي، أعلن اليوم السبت، عن قيامه بغارات استهدفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي في منطقة سنجار شمالي العراق وفي منطقة جبلية واقعة شمال سوريا، وأسقطت نحو 90 مسلحا.

 

You might also like