نفى مكتب رئيس الوزراء في حكومة الإنقاذ، عبد العزيز صالح بن حبتور، ما تناقلته عدد من المواقع عن تقديمه استقالته من منصبه.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية، “سبأ”، بنسختها التابعة لجماعة “أنصار الله”، إن “رئيس الوزراء مستمر وماض في أداء واجبه الوطني في قيادة حكومة الإنقاذ، بما يمليه عليه ضميره تجاه وطنه وهو يواجه أشرس عدوان وحصار”.
ونقلت “سبأ” عن مكتب بن حبتور أنه “قبل هذه المهمة وهو يعي تماماً عظم هذه المسؤولية في هذه اللحظة التاريخية، وما سيواجه حكومته من تحديات جمة ومتشعبة نتيجة الأوضاع المعقدة التي يخلقها استمرار العدوان الإعرابي وحصاره غير الأخلاقي والحرب المفروضة على الشعب اليمني”.
ودعا مكتب رئيس الوزراء هذه المواقع إلى “تحري الدقة فيما تنشره، وأن لا تنساق وراء مثل هذه الشائعات، التي تقف وراءها المطابخ الإعلامية للعدوان، وأذنابه من المرتزقة والعملاء”.
وكانت وكالة “الأناضول” ذكرت أن “مصادر مقربة من رئيس وزراء حكومة الإنقاذ صرّحت عن تقديم حبتور استقالته إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، احتجاجاً على اقتحام الحوثيين للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات”.
وأضافت المصادر أن “جماعة أنصار الله تحاول ثني بن حبتور عن الإستقالة، وأن المجلس السياسي الأعلى الذي يدير المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين يمارس ضغوطاً عليه للتراجع”.
(سبأ، الأناضول، العربي)