رحّبت حركة “أنصار الله” بدعوة الإتحاد الأوروبي إلى عودة المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، واعتبرتها “خطوة إيجابية لدعم السلام والاستقرار” في اليمن.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “نرحّب بدعوة الإتحاد الأوروبي إلى ضرورة عودة المسار السياسي وسرعة المعالجات الإنسانية، ونعتبر ذلك خطوة إيجابية لدعم السلام والإستقرار في اليمن”.
يذكر أن الإتحاد الأوروبي جدّد في بيان إثر اجتماع وزراء خارجيته، أمس، التأكيد عن قلقه البالغ إزاء الوضع في اليمن، مشدّداً على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع في اليمن، ولا يمكن حل الأزمة إلا من خلال عملية تفاوضية تشمل جميع الأطراف المعنية، وتؤدي إلى حل سياسي شامل.
وأكّد من جديد الحاجة الماسة إلى إزالة العقبات والعوائق البيروقراطية التي تحول دون تقديم المساعدة المنقذة للحياة وتيسير مرور الإغاثة الإنسانية، بسرعة ودون إعاقة، على المدنيين المحتاجين، وحثّ الأطراف على “ضمان التشغيل الكامل والفعّال لميناء الحديدة”، مشدّداً على أهميته باعتباره “شريان الحياة للدعم الإنساني ونقطة الوصول التجارية للإمدادات الأساسية”.
(العربي)