وقال العزي: بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ندين الحادث الإجرامي الجبان الذي استهدف قطاراً في محطة مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورج الروسية وذهب ضحيته عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف: نحن في أنصار الله إذ نتضامن مع أسر هؤلاء الضحايا لنؤكد بأن من يقف وراء هذه الجريمة هم نوعية من البشر ليس لهم أدنى علاقة بالأخلاق ولا بالقيم الانسانية، وهم قتلة ومجرمون يجب الكشف عنهم وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم الرادع.

ولفت ان اليمنَ يُعاني اليوم من وباء هذه الجماعات المرعية دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن والمستمر منذ عامين. 

نص بيان الادانة:
بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ندين الحادث الإجرامي الجبان الذي استهدف قطارا في محطة مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية وذهب ضحيته عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
– ونحن في أنصارالله إذ نتضامن مع أسر هؤلاء الضحايا لنؤكد بأن من يقف وراء هذه الجريمة هم نوعية من البشر ليس لهم أدنى علاقة بالاخلاق ولا بالقيم الانسانية ، وهم قتلة ومجرمون يجب الكشف عنهم وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم الرادع .
– كما أننا لانستبعد أن يكون هذا الحادث الاجرامي قد جاء في سياق استهداف ( روسيا ) جراء مواقفها الجادة في مناهضة إجرام داعش والقاعدة خاصة أننا في اليمن نعتقد بأن جانبا كبيرا مما نعانيه اليوم – من الحصار وجرائم القتل الجماعي التي ترتكبها دول التحالف بقيادة السعودية ضد شعبنا منذ اكثر من عامين – انما هو لنفس السبب المتمثل في مناهضتنا الفعالة لهذه الاعمال الاجرامية ، ومن يقف وراءها.
وكذلك بسبب رفضنا لسياسة بعض دول الجوار الداعمة للكراهية و للسلوك الاجرامي ، وبسبب تحفظاتنا على علاقاتها المشبوهة التي ظهرت جلية في اصطفاف هذه الجماعات الاجرامية ضمن عدوانها على اليمن.

– وفي الختام نكرر تعازينا لأسر الضحايا وللحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق.

– ولايفوتنا أن ندعو الدول والشعوب الحرة في العالم إلى وضع حد لكل الدول والجهات التي باتت معروفة بممارسة وتمويل أعمال القتل والإجرام، كما ندعو للتوقف عن مجاملة تلك الجهات على حساب الأخلاق والحق الطبيعي للإنسان في الحياة، مؤكدين أن الكثير من سياسات الدول والمجتمع الدولي بوضعها الحالي لم تعد قادرة على الانتصار للقيم الانسانية المشتركة ولا تصب في خدمة السلم والأمن الدوليين.

ا. حسين العزي
رئيس العلاقات الخارجية في المجلس السياسي لأنصار الله