كل ما يجري من حولك

البرلمان يوصي الحكومة بسُرعة تقديم موازنة تُغطّي رواتب كافة موظّفي الدولة

536
متابعات | صنعاء 
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني عشر  اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ أكرم عبدالله عطية .

إلى ذلك أجرى نواب الشعب نقاشاً عاماً حول عدد من القضايا أكدوا من خلالها ضرورة قيام الحكومة بسرعة تنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها وشملت تقديم الموازنة واستيراد المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير الكرينات لميناء الحديدة ومعالجة التأمين الخاص بمصانع الأسمنت الحكومية ومكافحة تهريب السجائر وكذا إنجاز القضايا الضريبية أمام لجان الطعون والمحاكم  وآلية تحصيل ضريبة القات وسرعة تنفيذ البطاقة التموينية وتجديد عقود شركات الاتصالات في إطار القوانين النافذة وكذا تحقيق الضمانات الجمركية والرسوم التي فرضتها الحكومة السابقة لمصلحة المساحة والتخطيط الحضري ومعالجة وضع البنك المركزي .

وشددت آراء وملاحظات نواب الشعب على سرعة إعداد وتقديم موازنة الدولة ( نفقات وإيرادات ) التي تجعلها تغطي إلتزامات المجهود الحربي ومرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين والذي يحصلون على الضمان الاجتماعي والنفقات التشغيلية وخدمة الدين ، مشددين على أن لا يتم إهمال المشاريع المتوقفة والمتعثرة وتقديم كل ذلك إلى مجلس النواب في الموعد المحدد لمناقشتها وإقرارها .

وأشارت ملاحظات نواب الشعب إلى أهمية إعلاء صوت الدستور والنظام والقانون واحترامه وتطبيقه بما يحقق العدالة والمساواة بين جميع المواطنين في عموم محافظات الجمهورية بما فيهم موظفي الجهاز الإداري للدولة باعتبار المواطنين متساوين في الحقوق والواجبات .

داعيين إلى جعل الوظيفة العامة للدولة تخضع لمن لديه الأولوية والتخصص والكفاءة والنزاهة والشفافية ، وتكون على أُسس وطنية بعيدة عن المناطقية والشللية والحزبية .

وشدد نواب الشعب على أهمية وحدة الصف الوطني والحفاظ على النسيج الإجتماعي .

وحث مجلس النواب أعضائه على أهمية الإلتزام والأنتظام في الحضور والمساهمة الفاعلة في مناقشة القضايا التي يقف عليها المجلس تجسيداً لنصوص وأحكام القانون رقم (1) لسنة 2006م بشأن اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب وتكويناته المختلفة .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .

سبأ

You might also like