كل ما يجري من حولك

صحيفة أمريكية : السعودية فشلت في اخضاع الحوثيين رغم امتلاكها أسلحة ضخمة وهذا دليل على أن الحوثيين ليسوا ضعفاء قتاليا

566

متابعات |

 

قالت صحيفة جيو بوليتك” الأمريكية أن السعودية فشلت في إخضاع  الحوثيين والقوات الموالية للرئيس صالح، على مدى عامين، رغم الدعم الأمريكي الهائل .

وأكدت جيوبوليتك أن السعودية والإمارات تأملان في اليمن استخدام الغذاء كسلاح للقضاء على (العدو) الذي قاوم على مدى عامين قوى الغزو بصرامة خاصة وأن القوات الخليجية لم يسبق لها ان خاضت حربا طويلة من قبل، وتكافح الان دون جدوى في اليمن من أجل إحراز أي تقدم .

وحول تطور القدرات القتالية للجيش اليمني واللجان الشعبية قالت الصحيفة أن الحوثيين والجيش المتحالف معه أصبحوا الآن بارعين عسكرياً على نحو متزايد، فضرباتهم الصاروخية وصلت الى داخل  السعودية .

وبالرغن من امتلاك قوات الخليج اسلحة ضخمة وحديثه ومساعدة كبيرة من امريكا أكبر دليل أن الحوثيين والقوات المتحالفة ليسوا ضعفاء قتاليا .

وعن التطورات الجديدة والتهديد حول ميناء الحديدة قالت الصحيفة أنه وبعد فشل السعودية في اخضاع عدوهم باليمن بكل الاسلحة والدعم الامريكي الكبير، تقامر الان اخضاعهم عن طريق اقتحام ميناء الحديدة ومع أنه لم تتمكن قوات الخليج وبدعم امريكي كبير من تجاوز خطوط المعارك في اليمن لجأت الآن الى الحرب الاقتصادية لتجويع اليمنيين .

وأشارت في تقرير لها إلى أن السياسة السعودية التي لا تأبه بشكل خاص بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن تستمر في في معركتها الساقطة الطويلة لاحراز أي تقدم .

You might also like