كل ما يجري من حولك

تطبيق جديد لشركة جوجل

442

متابعات /

إن شركات التقنية والتكنولوجيا جوجل والذي تنوعت أعماله أكثيراً، فهو لم يعد مجرد محرك بحث كما كان في البدايات بل يمكن القول أنه لم يعد هناك مجال في عالم الانترنت لم تتطرق له الشركة جوجل.

بالإضافة إلى ذلك عالم الهواتف الذكية وصلت إليه ولكن هناك قطاع في هذا العالم لم يحالف الشركة الحظ كثيراً وهو وسائل التواصل الاجتماعي الذي دانت فيه السيطرة للفيسبوك وتويتر ومؤخراً الداخل بقوة السناب شات.

أيضاً بعد ما يمكن اعتباره فشلاً لمنصتها في و سائل التواصل الاجتماعي جوجل بلس أعلنت الشركة في العام الماضي عن تطبيقين جديدين يدخلان ضمن اطار التراسل والتواصل المباشر.

والتطبيقان هما Allo والذي من خلاله يمكن للمستخدم الدمج مع غيره التطبيقات المملوكة لشركة جوجل مثل الخرائط واليوتيوب ومساد جوجل حيث يمكن نقل المعلومات ومقاطع الفيديو فيما بينها، فيما التطبيق الأخر فهو Duo والذي اعتبر المنافس المباشر لتطبيق الفيس تايم الخاص بهواتف الايفون.

وفي هذا الإطار، وخلال الفترة القادمة وبالتحديد في الفترة بين 17 إلى 19 مايو أيار القادم هناك حدث لشركة جوجل وبحسب التسريبات بأن الشركة جوجل تنوي الاعلان عن تطبيق جديد في محاولة جديدة للحصول على حصة في كعكة وسائل التواصل الاجتماعي.

والأمر يتعلق هذه المرة  بالصور حيث يمكن للمستخدم انشاء مجموعة من الاصدقاء يشاركون من خلالها الصور مع امكانية التعديل والتعليق عليها وذلك الأمر يعتبر دخول في منافسة مع  تطبيق الانستغرام المملوكة لشركة فيسبوك وهذا التطبيق يسيطر على عالم الصور في وسائل التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن التطبيق الجديد القادم من شركة جوجل يشبه تطبيق قديم لها تحت اسم Path الذي لم يحالفه النجاح وبعد البداية الجيدة له تلاشت مع الوقت شعبيته وانتهى به الأمر أن باعت جوجل في العام 2015 لشركة كورية تدعى Kakao ولكن ذلك لم يحبط شركة جوجل كثيراً، فالشركة الآن ستعود بذات الفكرة بالتطبيق الجديد والمميز لها والذي لم يعرف اسمه حتى الآن ولم يتسرب أبداً، ولكن أصبح من شبه المؤكد الاعلان عنه خلال الفترة القادمة.

المصدر : الوقت

You might also like