كل ما يجري من حولك

صحيفة الإندبندنت البريطانية تؤكد أن بلادها متواطئة بمأساة تجويع المواطنين اليمنيين

540

متابعات /

أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن بلادها متواطئة بمأساة تجويع المواطنين اليمنيين وحجب المستلزمات الطبية عنهم، فيما دعت مجلس العموم البريطاني لحل ما أسمتها بالكارثة الإنسانية.
وذكرت الصحيفة في تقريرٍ أطلعت عليه /المعلومة/ أن “مجلس العموم البريطاني تحدث عن مأساة الأطفال في الحرب التي يقودها التحالف العربي بزعامة السعودية على اليمن وشدد من خلالها على ضرورة التحرك لوقف عمليات التجويع التي يتعرض لها المدنيون هناك”، مبينةً أن “المجاعة في اليمن مختلفة عن المجاعات الأخرى لأنها من صنع أطراف دولية أبرزها الحكومة البريطانية”.

وأضاف التقرير أن “المنظمات الخيرية والإنسانية العالمية تسعى للحصول على مساعدات لتوصيلها إلى اليمن بغية تخليص المملكة المتحدة من مأزقها تجاه اليمنيين”، مشيراً إلى أن “التحالف بقيادة السعودية دفع خط الصراع والمواجهات الحادة بين الأطراف المتنازعة نحو المجتمع الدولي، فضلاً عن تحذير المنظمات الخيرية و المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة من استمرار تلك المجاعة”.

وتقود السعودية التحالف العربي الإسلامي على اليمن، لضرب المسلحين بحسب بيانات حكومة الرياض، فيما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش لإدراج الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية في لائحة جرائم الحرب وإيقاف توريد السلاح للرياض.

You might also like