كل ما يجري من حولك

حكومة الانقاذ تعتذر عن حضور جلسة البرلمان وتطلب التأجيل إلى السبت القادم

507

متابعات | صنعاء

قدّمت حكومة الإنقاذ الوطني اليوم الاثنين اعتذاراً لمجلس النواب عن حضورها جلسة المجلس لهذا اليوم ، كما طلبت التأجيل إلى السبت القادم.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد تلا وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي عبدالله أبو حليقة رسالة الاعتذار الموجهة من رئيس الحكومة عبدالعزيز صالح بن حبتور والموجهة إلى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي والتي جاء فيها :

( بالإشارة إلى الاجتماع المنعقد يوم أمس الأول السبت الموافق 4 مارس 2017م بين الحكومة ومجلس النواب والذي حدد في اجتماعنا معكم اليوم الأثنين الموافق 6 مارس 2017م ، وعليه :

أولاً: نشكركم ومن خلالكم إلى مجلسكم الموقر على ما تم طرحه من قبل أعضاء المجلس .

ثانياً: نؤكد بأننا بصدد اعداد مصفوفة من المقترحات والحلول المتعلقة بوضع مرتبات موظفي الدولة ، وذلك يتطلب تأجيل موعد الاجتماع معكم إلى يوم السبت القادم الموافق 11 مارس 2017م .

نأمل التكرم بالموافقة على التأجيل حتى تتمكن الحكومة من إعداد التقرير اللازم .

ووافق مجلس النواب على اعتذار الحكومة ، كما وافق المجلس على طلب الحكومة التأجيل إلى يوم السبت القاد.

وفي سياق ذلك أكد المجلس على أن تأتي الحكومة ومعها مصفوفة شاملة تتضمن حلول عملية للوضع المالي الراهن وخاصة صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين .

كما أكد ضرورة أن تقوم الحكومة بمسئوليتها في حماية المواطن من ارتفاع أسعار السلع التي تزداد يوماً بعد يوم دون رقابة عليها من أي جهة حكومية ولا بد من ضبطها حتى لا يقع المواطن ضحية وفريسة لبعض المتهورين .

وشدد المجلس على ضرورة تحصيل وتوريد الإيرادات المختلفة إلى خزينة الدولة  وفقاً للقانون .

وحيا المجلس التجار الذين يراعون ظروف العدوان الظالم والحصار البري والبحري والجوي الجائر ومعاناة المواطن جراء تأخر صرف المرتبات في هذا الظرف ويعملون على تخفيض الأسعار بما يتناسب والظروف الاقتصادية الراهنة.

You might also like