كل ما يجري من حولك

القوات العراقية تستعد لاقتحام حي المنصور جنوب غربي الموصل

404

 

 
 

تستعد قوات مكافحة الإرهاب العراقية لاقتحام حي المنصور جنوب غربي مدينة الموصل بعد تحريرها وادي حجر.. فيما أعلن رجال الحشد الشعبي إكمال استعداداتهم غرب الموصل تمهيداً لاقتحام قضاء تلعفر خلال أيام.. وفي غضون ذلك اندلعت اشتباكات بين قوات البشمركة السورية المدعومة من الحزب الديموقراطي العراقي، وقوات حماية سنجار المدعومة من حزب العمال الكردستاني التركي قرب مناطق عراقية متاخمة للحدود مع سوريا.

قالت مصادر عسكرية عراقية في مدينة الموصل إن قوات مكافحة الإرهاب تستعد لاقتحام حي المنصور جنوب غربي المدينة بعد تطويقه.

وأكد قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق عبد الأمير يارالله أن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي “وادي حجر” بالكامل ورفعت العلم العراقي فوقه بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

الحشد الشعبي يكمل استعداداته تمهيداً لاقتحام تلعفر غرب الموصل

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة، إن داعش يحتمي بالمدنيين داخل أحياء الساحل الأيمن من الموصل، وينقل مقراته إلى داخل الشوارع الضيقة التي لا تزال مأهولة بالسكان، خشية التعرض لضربات القوة الجوية العراقية.

بدورها أعلنت قوات الحشد الشعبي عن إكمال استعداداتها غرب الموصل تمهيداً لاقتحام مدينة تلعفر خلال أيام بعد أن باتت قريبة منها.

وكانت قوات الحشد قد حررت أكثر من 100 كيلومتر مربع تضمنت استعادة العديد من القرى وقطع طرق إمداد داعش غرب الموصل.

من جهته أثنى ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة السيد أحمد الصافي، على جهود القوات العراقية بمختلف صنوفها في مواجهة داعش، مضيفاً أن قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وسائر القوات الأمنية ترسم مستقبلاً مشرقاً لبلدها وأن الأجيال ستفتخر بها.

وفي تطور آخر اندلعت اشتباكات بين قوات البشمركة السورية المدعومة من الحزب الديموقراطي الكردستاني بقيادة مسعود بارزاني، و”قوات حماية سنجار” المدعومة من حزب العمال الكردستاني التركي، قرب مناطق عراقية متاخمة للحدود مع سوريا.

اشتباكات بين قوات كردية سورية وعراقية في شمال غرب العراق

وقال مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي لم يكن طرفاً في النزاع، إن القتال اندلع إثر محاولة قوة البشمركة قطع الطريق على مقاتلي حزب العمال المتواجدين في منطقة سنجار.

وأشارت مصادر كردية إلى مقتل خمسة مقاتلين من الجانبين، خلال الاشتباكات المتواصلة بشكل متقطع.

من جهته قال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني سرحد وارتو إن الحكومة التركية، تخطط منذ مدة لإثارة نزاع كردي كردي في جنوب كردستان العراق.

للمزيد من التفاصيل إليكم هذا الفيديو..

You might also like