كل ما يجري من حولك

السعودية تسرق علامة تجارية مصرية!

523

757575

متابعات: اليوم السابع:

ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، القبض على محام زور عقد تنازل عن علامة تجارية لإحدى الشركات بالسعودية مقابل مليون جنيه.

كانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها قيام “و. م” 43 سنة، محامى، مقيم دائرة قسم أول المنتزه، باصطناع عقد تنازل عن علامة تجارية مسجلة لإحدى الشركات، الكائن مقرها بالمملكة العربية السعودية، ومهرها بأختام شعار الجمهورية مقلدة، منسوب صدورها لمصلحة الشهر العقارى، لتقديمه لمكتب تصديقات وزارة الخارجية للتصديق عليه.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه بصفته المستشار القانونى لمؤسسة بدائرة قسم أول المنتزه، والمملوكه لـ”ا. ى” بتحرير عقد تنازل عن العلامة التجارية المسجلة باسم المؤسسة، والمستخدمة فى الإعلان عن صناعة أدوات التجميل والعطور إلى المؤسسة الأخرى الكائن مقرها بالسعودية، مقابل مبلغ مليون جنيه، ونظراً لاستحقاق مصلحة الشهر العقارى رسوم مالية تقدر بـ5% من قيمة مبلغ التنازل، قام المتحرى عنه باصطناع العقد، وأثبت فيه على خلاف الحقيقة أن التنازل عن العلامة التجارية مجاناً، ومهره بأختام  شعار الجمهورية مقلدة منسوب صدورها إلى مصلحة الشهر العقارى والتوثيق بالإسكندرية، ليتمكن من تقديمه لمكتب تصديقات وزارة الخارجية بدائرة قسم أول الرمل، والتهرب من الرسوم المستحقة لمصلحة الشهر العقارى، والتى تُقدر قيمتها بـ50 ألف جنيه.

وبالتنسيق مع مدير مكتب التصديقات بوزارة الخارجية، تم ضبطه أثناء تقدمه للمكتب، وبحوزته العقد المصطنع، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، فتم إخطار نقابة المحامين، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

You might also like