كل ما يجري من حولك

الحوثي: العدوان كان يريد تمزيق اليمن لكانتونات على أساس طائفي ومناطقي والتحكم بثرواته، وأن تكون مسلوبة السلاح والإرادة لخدمة الأجندات الأمريكية والإسرائيلية

414
أوضح عضوُ المجلس السياسي لأنصار الله المهندس حمزة الحوثي أن العدوان الحاصل على اليمن يأتي في سياق مشروع أمريكي إسرائيلي واسع يحدث في المنطقة يهدف إلى تدمير الأمة العربية والإسلامية وتدمير كياناتها وإضعافها وإعادة تقسيمها إلى كانتونات طائفية ومناطقية صغيرة وعنصرية كما يريده الأمريكي والإسرائيلي، والعدوان على اليمن أتى في إطار تنفيذ هذه الأجندات الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة.

وقال الحوثي في مقابلة مع قناة المسيرة الفضائية “قبل العدوان كان يراد أن يتم تمزيق اليمن إلى كانتونات متعددة على أساس طائفي ومناطقي والتحكم بثرواته، وأن تكون مسلوبة السلاح والإرادة لخدمة الأجندات الأمريكية والإسرائيلية”.

وأشار عضو المجلس السياسي الى أن العدوان بعد عامين من تدشينه لم يحقق شيئاً على الواقع في كسر إرادة الشعب اليمني وفرض أهدافه الخطيرة وبالغة السوء في سلب حرية اليمنيين وفرض الأجندات للمشروع الأمريكي الذي يريده في بلدنا.

وأوضح الحوثي بالقول “أن شعبنا أمام خيارين: إما التحرك لاستنقاذ كرامته وحريته واستنقاذ البلد من التمزيق والتفتيت أو المآل الخطير والمستقبل المظلم فيما لو نجح العدوان لا قدر الله وهو لن يكون بفضل وعي شعبنا وثباته وصموده”.

وذكر أن العمليات العسكرية الأمريكية الأخيرة في اليمن تأتي في هذا التوقيت لحرف الأنظار عن طبيعة العدوان وأهدافه إلى المسارات الوهمية والهلامية التي دائماً ما استخدمها الأمريكي ويستخدمها لتبرير تدخله العسكري المباشر.

وأشار الى أن القاعدة تقاتِلُ في خندق واحد مع العدوان الأمريكي والسعودي والإماراتي والمرتزقة والعملاء وبقية الحلف والذي ما كان له أن يجتمع إلا بإرادة أمريكية ودفع أمريكي لاستهداف الشعب اليمني. 

You might also like