كل ما يجري من حولك

عائش : 290 مليار احتياطات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فكيف سيختفي 300 مليار!

441

متابعات | وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الأخبار التي تداولتها المواقع الإخبارية بناء على بيان المؤتمر الصحفي الصادر عن اللجنة النقابية في الاتصالات والنفط والبنوك والمكلفة بمتابعة ملف التأمينات الاجتماعية، ليس لها أساس من الصحة.

وأوضح نائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد سردود عائش في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء اليوم لاستعراض الوضع المالي بالمؤسسة تحت شعار ” تحييد المؤسسة العامة للتأمينات كصندوق سيادي مستقل بعيداً عن الخلافات والصراعات السياسية والمهاترات الإعلامية”، أن الأخبار التي تداولتها المواقع بناء على بيان المؤتمر الصحفي الصادر عن اللجنة النقابية بالاتصالات والنفط والبنوك عارية عن الصحة.

واستنكر عائش، البيان الصادر عن اللجنة النقابية بالاتصالات والنفط والبنوك والمكلفة بمتابعة ملف التأمينات الاجتماعية، والتي أكدت اختفاء 300 مليار ريال من أموال المؤمن عليهم لدى المؤسسة العامة للتأمينات .. لافتاً إلى أن كافة احتياطيات المؤسسة تبلغ 290 مليار ريال .. متسائلاً بالقول ” من أين جاؤوا بهذا الرقم؟ “.

وأشار إلى أن ما جاء في البيان الصادر عن المؤتمر الصحفي المذكور من معلومات مغلوطة وكيدية تم توظيفها إعلاميا يتجه نحو التشهير أكثر منه نحو البحث عن الحقيقة، والتي تمتلكها المؤسسة، كونها الجهة التي تمتلك الوثائق والإثباتات حول ما ورد.

ولفت إلى أن أموال المؤسسة العامة للتأمينات مودعة لدى البنك المركزي منها شهادات مستثمرة في أذون الخزانة بمبلغ 270 مليار ريال بالإضافة إلى مساهمات وعقارات بقيمة 20 مليار ريال.

وقال نائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “إن أموال المؤسسة مصانة ولا أحد يستطيع التصرف فيها وفقاً للقوانين التي تشرع طرح مبالغ المؤسسة لدى البنك المركزي كأذون خزانة دون التصرف فيها “.. مبيناً أن الرواتب للمؤمنين صرفت إلى يناير في بعض الفروع وستصرف باقي المبالغ في الأيام القليلة المقبلة ولا أساس للإشاعات المفبركة التي تقول أن المؤسسة لم تصرف رواتب منذ ثلاثة أشهر.

وأفاد أن المؤسسة تجهز الشيكات تمهيداً لصرف رواتب فبراير وكذا رواتب من لم يستلموا شهر يناير بسبب فقدان السيولة في البلاد جراء الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

فيما أشار مدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات بالأمانة عبد الله الورد ومدير عام الرقابة الداخلية بالمؤسسة فيصل القباطي ومستشار المؤسسة ناشر العبسي ومستشار المؤسسة للشئون المالية والاستثمارية نشوان الثور، إلى أن أموال المؤسسة تأتي كدين لدى البنك المركزي.

وأكدوا أن المؤسسة لديها استثمارات بمبلغ 20 مليار ريال موزعة على شركة يمن موبايل وشركة تكرير السكر وشراء أصول عقارات في عدد من المحافظات بالإضافة إلى شراء مجموعة من الأراضي.

 

You might also like