كل ما يجري من حولك

#التحالف_الدولي لحقوق الانسان يدين جريمة #أرحب ويطالب الأمم المتحدة بالعمل على إيقاف الحرب على اليمن

389

متابعات /..

طالب فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن “عدل” الامين العام للأمم المتحدة الجديد أنطونيو غوتيريش للتدخل العاجل لوقف المجازر التي يتعرض لها المدنيين في اليمن من قبل طيران التحالف الذي تفوده السعودية ضد الشعب اليمني منذ قرابة العامين.

وعبر التحالف الدولي لحقوق الانسان عن استنكاره لاستمرار جرائم الحرب الذي يتعرض المدنيين في اليمن والتي كان أخر تلك الجرائم جريمة قصف التحالف لمجلس عزاء نساء في آل النكعي في قرية شراع بمديرية أرحب محافظة صنعاء مما أدى إلى “مقتل”  9 نساء واصابة 10 اخريات في الهجوم.

وأستهجن تهرب التحالف المفضوح من جريمته البشعة معتبراً أنها تأتي في اطار الانتهاكات التي يمارسها التحالف بقيادة السعودية بحق المدنيين العزل في ظل التواطؤ الدولي المساهم في تصاعد جرائم الحرب في اليمن.

وأكد فرع التحالف الدولي لحقوق الانسان في اليمن ومركزه الرئيسي في العاصمة الفرنسية “باريس ” أن قرية شرع التي أستهدف فيها مجلس عزاء النساء لم تكن منطقة مواجهات كما ادعى التحالف السعودي ” وإن عملية الهجوم كان القصد منها استهداف منزل المواطن على هادي النكفي بشكل متعمد.

كما طالب ، الامم المتحدة بإدانة الجريمة والعمل على إيقاف الحرب ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني ، كونه السبيل الوحيد لوقف جرائم الحرب التي تطال المدنيين.

You might also like