كل ما يجري من حولك

إيران ترُد على التهديدات الأمريكية وتُجري مناورات “فجر” للدفاع الجوّي

562

متابعات | إيران

بدأت قوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية في ايران، اليوم السبت، اجراء مناورات للدفاع الجوي تستخدم فيها انواع الصواريخ من مختلف المديات وانظمة الرادار في منطقة سمنان شمالي ايران.

وتجري هذه المناورات تجري على مساحة 35 الف كيلومتر مربع، وسيتم فيها استخدام انظمة الرادارات المختلفة، وانواع الصواريخ محلية الصنع من مختلف المديات، وكذلك اختبار مراكز القيادة والسيطرة والحرب الالكترونية.

وقد بدأت المرحلة الرئيسية لـ”مناورات فجر”، اليوم السبت، بعد 5 ايام من بدء المرحلة الأولية لمناورات قيادة الدفاع الجوي لقوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري تحت اسم “المدافعون عن سماء الولاية” بهدف استعراض الاقتدار واليقظة والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة اي تهديد، ذلك تحت شعار “الهمة الجهادية والارادة الايرانية والاقتدار الثوري وإزدراء العقوبات والتهديدات”.

ويأتي ذلك بحسب مراقبين بمثابة رسالة عسكرية قوية توجهها إيران لأعدائها على المستوى الإقليمي والعالمي وعلى وجه الخصوص للولايات المتحدة الأمريكية ورد عملي على تصريحات أطلقها الرئيس الأمريكي “ترامب” حيث لم يستبعد اتخاذ الخيار العسكري ضد إيران عقب تجربة صاروخية قامت بها.

المصدر : المنار

You might also like