كل ما يجري من حولك

واشنطن بوست: تدميرُ البارجة السعودية أثار رُعــــب البحرية الأمريكية فأبعدت أسطولها

406
55355784c46188f5778b45b6

متابعات| بانوراما الشرق الأوسط:

غداة العملية النوعية لابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية بتدمير الفرقاطة السعودية ” مدينة ” قبالة سواحل محافظة الحديدة أكدت صحيفة “الواشنطن بوست” أن الدفاع الساحلي اليمني يعد من أقوى وأحدث الدفاعات البحرية في المنطقة من حيث أجهزة الرادارات اللاسلكية وسرعة رصد القطع البحرية المعادية”.

واكدت الصحيفة في تقرير تناولت فيه حادثة تدمير القوة البحرية اليمنية البارجة السعودية “المدينة 207 ” أن قوة الدفاع الساحلي اليمنية تمتلك “قوة صاروخية حديثة ومتطورة يصعب على البوارج الاميركية والفرنسية والبريطانية التقاط إشارة إنطلاقها واستهدافها عن طريق أنظمة التجسس اللاسلكية والرادارية الموجودة على تلك البوارج”.

ونقلت “واشنطن بوست” عن وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس القول إن القوات البحرية الاميركية ستعمل منذ اللحظة على إبقاء الاسطول البحري الاميركي بعيدا عن هذه المنظومة الدفاعية اليمنية لحين يتم دراسة الوضع الامني المقلق والخطير في باب المندب”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أكد اليوم أن القوات البحرية اليمنية قضت على 20% من القوة البحرية السعودية بعد استهداف قوات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الساحلية الفرقاطة السعودية “مدينة” التي قال أنها “تشكل القطعة الخامسة في الاسطول البحري السعودي”.

You might also like