كل ما يجري من حولك

روسيا تسلم سوريا منظومة الدفاع الجوية “إس 300” بالإضافة إلى مقاتلات اعتراضية متطورة

379

متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تسليم سوريا منظومة الدفاع الجوية المتطورة “إس 300″، بالإضافة إلى مقاتلات اعتراضية متطورة.

ونقل موقع” الميادين ” عن المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشنكوف قوله: إنه قد تم بالفعل شحن بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات إس-300 ومقاتلات ميغ-31 لصد الهجمات الجوية إلى سوريا.

وأضاف كوناشنكوف أن “هذه المنظومة مخصصة لتأمين أمن القاعدة البحرية في طرطوس التي تقع في المنطقة الساحلية القريبة من سفن مجموعة العمل البحرية الروسية من الجو” مؤكداً أنها “منظومة دفاعية بحتة ولا تشكل أي تهديد لأي طرف.”

واعتبر كوناشنكوف أن الولايات المتحدة أفشلت كافة اتفاقات وقف إطلاق النار في سوريا وذلك بعجزها عن فصل ما يسمى المعارضة عن جبهة النصرة والسماح للإرهابيين” بإجراء إعادة التموضع والتموين.”

وتعد منظومة إس – 300 من أهم منظومات الدفاع الجوي في العالم، وهي تصنيع روسي، وقد حاولت إسرائيل الضغط على روسيا كثيراً لمنع وصول هذه المنظومة إلى سوريا، كونها تشكل تهديداً لطائراتها.

وكانت روسيا قد قامت بإرسال منظومة إس 400 إلى سوريا عقب إسقاط مقاتلتها السوخوي من قبل تركيا قرب الحدود السورية التركية وذلك لحماية طائراتها العاملة في سوريا.

ويأتي الإعلان عن تسليم سوريا منظومة إس – 300 عقب الإعلان الأميركي عن وقف التنسيق مع الروس بشأن سوريا وانهيار الهدنة الهشة التي توصل إليها الطرفان مطلع الشهر الفائت.

You might also like