كل ما يجري من حولك

إغلاقُ ميناء المنطقة الحرة بعدن بعد اشتباكات بين سلطات هادي وتشكيلات الحراك

347

متابعات../

أدّت اشتباكاتٌ مسلحةٌ بين تشكيلات الحزام الأمني ومجنَّدي وتشكيلات الحراك إلى إغلاق ميناء المنطقة الحرة بمدينة عدن جنوب البلاد.

وقال مصدر أمني في عدن مساء أمس الأربعاء لوكالة خبر إن اشتباكات وقعت بين قوات أمنية، تسببت في إغلاق ميناء المنطقة الحرة، في الوقت الذي شهدت المدينة حوادث أمنية طالت قيادات في الحزام الأمني بلحج.

وذكر المصدر، لوكالة “خبر”، أن مشاداتٍ تطورت إلى اشتباكات بين تشكيلات “الحزام الأمني” ومجندي وتشكيلات الحراك وقعت في ميناء “المنطقة الحرة” عدن، مما أدى إلى إغلاقه.

في السياق ذاته، استهدف تفجير في خط اللحوم بدار سعد، قائد ما يعرف بـ”الحزام الأمني” في لحج، صالح السيد، أثناء مرور موكبه. وقال المصدر، إن الانفجار خلف ثلاثة مصابين من المجندين، ووصفت حالتهم بالحرجة.

إلى ذلك، نجا قيادي في فصائل “المقاومة الجنوبية” يدعى سالم السعيدي، من محاولة اغتيال.

وذكر مصدر في المدينة لـ”خبر”، أن اشتباكات اندلعت في حي الممدارة، وتمكن القيادي السعيدي من الفرار مشياً على الأقدام. مضيفاً أن أربعة مجندين أصيبوا في الاشتباكات.

وتشهد عدن حملةَ مداهمات واعتقالات نفذتها السلطات الأمنية بقيادة مدير شرطة عدن “شلال شائع” في أحياء “الطويلة وحافة حسين بكريتر”، فيما انتشرت قوات عسكرية في أرجاء كريتر، وفق مصادر متطابقة وسكان محليين.

You might also like