كل ما يجري من حولك

“بوليسي”: هذه تهديدات السعودية التي أجبرت الأمم المتحدة للرضوخ

372

متابعات../

كشفت مجلةُ فورين بوليسي الأمريكية أن الامم المتحدة شطبت تحالف العدوان السعودي على اليمن من القائمة السوداء لقتل وتشويه الاطفال في اليمن، بعد تعرضها لسلسلة تهديدات من قبل السعودية.

وقالت المجلة في تقرير نشرته أمس الثلاثاء إن السعودية هددت بقطع علاقاتها مع الامم المتحدة وسحب مئات الملايين من الدولارات من البرنامج التابعة لها، وذلك إذا لم يرفع اسمها من قائمة اسوأ الدول انتهاكاً في العالم لحقوق الطفل في مناطق النزاع.

وكشفت المجلة أيضا أن الرياض هددت الأمم المتحدة باستخدام نفوذها لإقناع حكومات عربية ومنظمة التعاون الاسلامي لقطع العلاقات معها. مشيرة إلى أن هذه التهديدات وجهها كبار المسؤولين السعوديين بينهم وزير الخارجية عادل الجبير.

وأضافت أن شطب الامم المتحدة، التحالف السعودي من قائمة اسوأ الدول انتهاكا في العالم لحقوق الطفل في مناطق النزاع، أثار موجة من الانتقادات الواسعة والحادة تجاه الامم المتحدة من جانب جماعات حقوق الإنسان، والتي اتهمت بان كي مون برضوخه للتهديدات السعودية.

وكان إعتبر فيليب بولوبيون، نائب مدير في “هيومن رايتس ووتش” قرار رفع التحالف السعودي من القائمة السوداء أمراً “مقلق للغاية”.

وكتب فيليب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم أمس: “مستوى جديد من الانحطاط في الأمم المتحدة فيما يخص الانتهاكات السعودية ضد الأطفال في اليمن وتبييض تحت الضغط السعودي بقوة على قائمة العار”.

You might also like