كل ما يجري من حولك

لجنة الأسرى والمعتقلين في وفد الرياض تنسحب تباعاً من الكويت

452

متابعات../

غادر عدد من أعضاء وفد الرياض المشاركين في مفاوضات الكويت المنعقدة لبحث الأزمة اليمنية، من لجنة الأسرى والمعتقلين، بعد أن كان الوفد توصل الى اتفاق مع وفد القوى الوطنية (وفد صنعاء) للافراج عن مئات الأسرى مطلع شهر رمضان المبارك حسب تفاهمات أولية بين الجانبين.

وقالت مصادر مطلعة في الكوبت، لقناة المسيرة، إن عز الدين الأصبحي غادر الكويت تهرباً من التوصل إلى إتفاق نهائي يقود لتبادل بين وفد صنعاء ووفد الرياض برعاية أممية، وهو ثاني عضو من ممثلي وفد الرياض في اللجنة يغادر الكويت، حيث كانت قد غادرت في وقت سابق مرفت مجلي،الامر الذي اعتبره المراقبون تهربا من انجاز اطلاق الدفعة الاولى من الطرفين والتي يصل عددها ١٣٧ من كل طرف.

وقدم وفد القوى الوطنية استعداده لتبادل 1000أسير ومعتقل، لكن وفد الرياض اعترف بـ 137أسير فقط، بعد اعاقته عملية التنفيذ ورفض تقديمه إفادة بشأن كشوفات أسرى الجيش واللجان الشعبية وكذلك رفض الإعتراف بمئات الأسرى والمعتقلين لدى الجيش واللجان الشعبية .

وكان الجانبان توصلا الى اتفاق على أطلاق مجموعة من الأسرى والمعتقلين ومن هم تحت الإقامة الجبرية من كلا الطرفين برعاية أممية، قبل أن ينسحب ممثلوا وفد الرياض، نتيجة لضغوط من السعودية.

You might also like