كل ما يجري من حولك

سفير من نوع اخر…

355
بقلم / حميد دلهام

المتحاورن في الكويت..يهيدكم الشعب اليمني ازكى تحياته..ويتمنى لكم صوما مقبولا..وذنبا مغفورا…
أعضاءنا.. تذكروا..من الليله، سيحل عليكم سفير جديد..يمارس سفارة من نوع اخر.. سفارة مختلفة تماما عن كل السفارات والوساطات التي خبرتم التعامل معها..وصرتم اساتذة و فنيي تخصص في هذا المجال..اما سلبا أو إيجابا…
الذي اعتاد منكم على المماطلة، والعرقله..و التعليق..والتسويف..و تنفيذ أجندة الاخرين، وتقديم مصلحتها على مصلحة البلد..سيفر الليلة.. لا تجدي معه مثل تلك الاساليب الملتوية.. انه لا يخدع..و لايؤتى من وراء ظهره.. انه سفير يختلف جذريا..لا يسمح ..ولا يعترف الا بسياسة تعامل واحدة..فريده ووحيدة..انها سياسية الصراحة والوضوح..معه لا مجال للتدليس والتغليف..و الاختباء وراء المبررات الواهية والأكاذيب المفتعلة..
سفير الليلة..سيخاطبكم بكل وضوح، وبالصوت العالي والفم المليان..من لم يدع قول الزور والعمل به..فليس لله حاجة في ان يدع طعامه وشرابه..
سفير الليلة..سيتعامل مع بواطنكم أكثر من تعامله مع ظواهركم..سيخاطب معنوياتكم..و يحاول الاقتراب من سرائركم بغرض اصلاحها..فاغتنموا الفرصة..واتقوا الله في هذا الشعب..
لا تكابروا..ولا تماطلوا.. ومكنوه من أنفسكم..فهي بحاجة الى اصلاح..بحاجة الى نور هدى بعد ان امتلأت عمى بصيرة..
اكرموا وفادته.. وأحسنوا استقباله.. تعاملوا معه بشفافية مطلقة.. واعلموا أنكم فيه أقرب الى الصلاح..أقرب الي النجاح.. بتوفيق الله أولا،  وبتغير نفسياتكم التي أنتم أعلم بما تنطوي عليه أكثر من غيركم..
قد تضطرون الى التحاور..وانتم صيام..فاتقوا الله..واعلموا ان للصيام معان ساميه..و انه لا يعني فقط الامتناع عن الطعام والشراب..وغيرها من المفطرات الحسية ..بل هناك مفطرات معنوية..واطارها أعم وأشمل من تلك الحسية..تلك المفطرات المعنوية..التي لو صمتم عنها من قبل لكنتم طرفا فاعلا في اتفاق ينهي ازمة شعبكم..ويرفع معاناتة الكبيرة واللامعقولة..تلك المفطرات لو امتنعتم عنها من قبل لكان البلد قد خرج الى بر الأمان..ومنذ زمن ليس بالقصير..
حتى الملوك والأمراء والوزراء والقادة..والاغنياء والاثراء..بالتأكيد..سيزورهم سفير الليلة..سيدخل قصورهم، ومقصوراتهم واماكن خلوتهم وتواجدهم..فلا بأس بل ينبغي ان يكرموا وفادته، ويحسنوا استقباله..وليس عيبا أن يقبل نصحه.. ويعملوا بتوجيهاته.. فهو بالتأكيد سيوصهم خيرا بالمسلمين..فالة حربهم المدمرة..يجب ان توجة الى نحر عدو الامة .. لا الى صدور عباد الله..

You might also like