كل ما يجري من حولك

تداعيات تصريحات محمد بن نايف ولي العهد

380

بقلم / صلاح القرشي

تصريحات محمد بن نايف يوم امس بخصوص سياسة السعودية السابقة وفشلها في بعض الملفات وخاصة السوري واليمني وغيره. …. مهم ومهم جدا وقد تكون لها تداعيات كبيره على خريطة الصراع والحرب في ازماتالمنطقه.

وهذا يعني ان السعودية بدأت تشهد تغيرات على مستوى اقطاب الحكم في نظام الاسره السعودية والتبادل في معالجة الملفات بين اقطاب سلطة الاسره السعودية ،وبالتالي سوف تتغير الاساليب في التعاطي مع هذه الملفات .

وبالتالي فأن هذا بدوره سينعكس على الازمات في المنطقة وخاصة الحرب في اليمن ، وربما نشهد تغيرات كثيره في المشهد اليمني وخاصه التحالفات بين الاطراف والمكونات اليمنية انعكاسا لهذا التغير والتصريحات الذي ادلى بها محمد بن نايف ولي العهد السعودي.

وفي اليمن ربما نشهد العوده لتحالف نفس قوى النظام السابق على المستوى الداخلي والتي تشمل حزب المؤتمر وحزب الاصلاح وحلفائهم من بقية المكونات.

ولانستبعد فتح خطوط التواصل واللقائات بين قياده الصيغة السابقة بين كل من مشايخ ال الاحمر وعلي صالح الرئيس السابق والجنرال علي محسن والشيخ الزنداني وجماعة الاخوان المسلمين وانخراطهم جميعا في تحالف واحد ، كما لا نستبعد ان يكون هذا التحالفات تحت الاشراف المباشر لولي العهد السعودي محمد بن نايف نفسه.

 

You might also like