كل ما يجري من حولك

تطبيع علاقات وتنفيذ مشاريع و”أصدقاء” مذعنون.. فممَ الخوف؟!.. معاريف: الدول العربية “المعتدلة” غير خائفة من ليبرمان وزيرًا للحرب بالحكومة الصهيونية

337

متابعات../

صادقت الحكومة الصهيونية صباح الإثنين بالإجماع على تعيين زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” المتطرف افيغدور ليبرمان وزيراً للحرب، بالإضَافَة لوزيرين آخرين.

جاء ذلك بعد التوصل لاتفاق بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزعيم “حزب البيت اليهودي”، نفتالي بينيت، حول قضية تحسين عمل الكابينت.

وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن مفاجأة وصفتها بأنها “مثيرة للدهشة”، وهي أن “الدول العربية “السنية” المعتدلة في المنطقة العربية ليست خائفةً من تعيين رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني المتشدد، أفيغدور ليبرمان، وزيراً للدفاع في إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية بحسب موقع “وطن يغرد” إلَـى أنه “بالرغم من الضجة التي أثيرت داخل إسرائيل بتعيين ليبرمان بالحكومة الإسرائيلية، وما تبعها من ردود فعل غاضبة بسبب توجه حكومة تل أبيب بشدة نحو اليمين المتطرف بانضمام حزب “إسرائيل بيتنا” للائتلاف الحكومي، إلَّا أن ذلك قوبل بصمت عربي غريب خَاصَّة في دول مثل مصر والأردن والإمَارَات العربية المتحدة”.

وأكدت الصحيفة أن “هذه الدول ليست خائفة من الضيف الجديد بالحكومة الإسرائيلية؛ لأن المنطقة تعيش الآن عصر علاقات إسرائيل السرية مع الدول العربية”.

You might also like