كل ما يجري من حولك

حقوق الإنسان : السعودية والكويت أسوأ المنتهكين لحقوق الإنسان

351

متابعات../

قال  تقرير الاتصالات الصادر عن الإجراءات الخاصّة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن كلا من البحرين والسعوديّة أسوأ المنتهكين لحقوق الإنسان في العالم. وأُصدر التقرير الإجراءات الخاصّة لمجلس حقوق الإنسان التي ذكرت بانتهاكات ارتكبتها البحرين في ثلاث قضايا مختلفة شملت 12 شخصا وشكوى واحدة لانتهاك ممنهج.

ونقلا عن منظّمة “أمريكيّون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان في البحرين”، عبر موقعها الإلكترونيّ، إلى أنّ كلّ المقرّرين الأمميّين المعنيّين بحرية التعبير والمدافعين عن حقوق الإنسان، والتعذيب ذكروا شكوى مزاعم الاعتقال التعسفيّ والاحتجاز والتهم والادّعاء العام، وبعض حالات التعذيب وسوء المعاملة ضدّ 10 أفراد، منهم “إبراهيم كريمي، ونادر عبد الإمام، ونبيل رجب، وعلي إبراهيم الحلي” واعتقال العشرات للحدّ من ممارسة الحقّ في حريّة التعبير والرأي.

وذكرت المنظّمة تقرير الإجراءات الخاصة المعنية بالثقافة والحريّات الدينية بشأن التمييز ضدّ اتباع آل البيت، حيث ممارسة التمييز المنهجي ضدّ المواطنين من خلال السياسات الثقافيّة والاقتصاديّة والتعليميّة والاجتماعيّة، وكذلك السياسات المتعلقة بالجنسيّة والسكن وفي وسائل الإعلام.

ولفتت المنظمة إلى تقرير المقرّرين المعنيّين باستقلال القضاة والمحامين، والإعدام دون محاكمة، والتعذيب، بشأن أحكام الإعدام الصادرة بحقّ محمد رمضان وحسين موسى، التي بنيت على اعترافات أخذت تحت التعذيب، في 16 تشرين الثاني/نوفمبر

You might also like