كل ما يجري من حولك

قبائل حاشد تعلن النفير العام إلى جبهات القتال رداً على غارات العدوان الهستيرية على لواء العمالقة

489

متابعات- خاص

نظّم مشايخُ وأعيانُ ووجهاءُ قبيلة حاشد بمحافظة عمران، وقفة قبلية، أمس الأحد استنفاراً لمواجهة الاحتلال الأمريكي وثورة على الوصاية والاستعمار.

وفي الوقفةِ التي أقيمت في مديرية حوث بمشاركة كُلّ أقيال القبيلة أكّدت قبائل حاشد استعدادها الكامل للنفير إلى جبهات القتال لمواجهة قوات الاحتلال الأمريكية والعدوان على اليمن مرددة العديد من الهتافات والزوامل الشعبية المشيرة إلى الجهوزية الكاملة لمواجهة الغزاة.

كما وألقيت العديدُ من الكلمات المعبّرة عن موقف قبيلة حاشد، حيث ألقى الشيخ صالح بن ناصر الأحمر كلمة تحدث فيها عن الدور التأريخي لقبائل حاشد ومواقفهم الثابتة في الدفاع عن الوطن.

كما ألقى الشيخ أحمد أبو حطبة كلمة أكد فيها أن رجال اليمن وفي مقدمتهم رجال اليمن ومنهم أَبْنَـاء حاشد لم تعهد الخضوع لأي محتل، وأن رجال حاشد ستقف جبالاً منيعة أمام أي تدخل خارجي سواءٌ أكان أمريكياً أم سعودياً.

واستمع أَبْنَـاء حاشد إلى كلمة رئيس رابطة أَبْنَـاء السودان لمناهضة العدوان على اليمن الشيخ الطيب البشير والتي نقل فيها تحيات شعب السودان لشعب اليمن وتبرؤهم من موقف نظامهم في مساندة العدوان على اليمن.

وأشاد البشير بموقف أَبْنَـاء حاشد، معتبراً أن موقفهم في مناهضة الاحتلال يأتي إضافةً إلى سجلهم المعهود بالشرف.

بدوره أعلن عضو اللجنة الثورية العليا الشيخ صادق أبو شوارب، جهوزيةَ أَبْنَـاء حاشد للنفير إلى جبهات القتال، مُشيراً إلى أن لقاءاتٍ كثيرة ستجمع حاشد في الأيام القادمة.

في ذات السياق قال الدكتور عبدالله زيد الحوثي إن هذا الاجتماع القبلي لم يأتِ من أجل شخص أَوْ مصلحة شخصية وإنما من أجل الوطن ومواجهة عدو متغطرس أراد أن يدنس الأرض وينتهك السيادة وليست قبائل حاشد من تتفرج على هذا وتنام.

وفي تصريح خاص لصحيفة صدى المسيرة قال الشيخ صالح ناصر الأحمر إن تنظيم هذه الوقفة يأتي لتأكيد موقف قبيلة حاشد وهو الموقف الذي لا يمكن المزايدة عليه، وهي رسالة إلى العدو بأن حاشد لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه استحلال أراضي الوطن.

You might also like