كل ما يجري من حولك

للإستنكار والتنديد بالعدوان والحصار .. اليمنيون ينظمون وقفات إحتجاجية ولقاءات شعبية في مختلف محافظات الجمهورية

373

متابعات /

تتواصل الوقفات الاحتجاجية واللقاءات القبلية المنددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الثلاثي الجائر في عدة محافظات يمنية.
حيث أعلنت قبيلة سنحان في لقاء قبلي موسع لأبنائها ومشائخها اليوم السبت رفع حالة الاستنفار القصوى للتصدي للغزو الأمريكي للوطن، مجددين العهود بالمضي والثبات تحت قيادة الثورة حتى تحرير كل شبر في اليمن.
ونفذت عدد من مديريات صنعاء العاصمة والمحافظة صباح اليوم عددا من الوقفات الاحتجاجية الرافضة للحصار العدواني على الشعب اليمني، مؤكدين بأن ما لم يستطع العدوان أن يأخذه بقوة السلاح والسياسة لن يأخذه باستهداف الناس في أقواتهم .
إلى ذلك نفذت نساء مديرية جحانة بخولان الطيال بصنعاء وقفة احتجاج حاشدة، دعت الشعب إلى اليقظة والحذر والاستعداد لأي مواجهة شاملة في ضوء التطورات الأخيرة، كما أشادت الوقفة بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية .
 
وفي لقاء جمع موفد الأمم المتحدة الإقليمي الخاص بالشؤون الإنسانية مع محافظ الحديدة ومدراء الميناء والصحة والأمن العام، تم التطرق فيه إلى الحصارالذي تفرضه دول تحالف العدوان، والذي شمل كل مناحي الحياة بما فيها حجز مادة المازوت مما أدى إلى انطفا الكهرباء بشكل كامل .
 
واحتجاجا على هيستيريا العدوان فقد خرج أبناء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران للتنديد بالإجرام السعودي الأمريكي باستهداف معسكر لواء العمالقة بأكثر من 50 غارة .
 
وفي سياق منفصل نفذت قبائل الميثال بمديرية الحدا بمحافظة ذمار لقاءً قبليا موسعا، أعلنوا فيه النفير العام والجاهزية القتالية، كما نفذت أيضا قبائل مديريهة المنار لقاءً أعلنوا فيه استعدادهم لرفد الجبهات ودحر الغزاة والمعتدين عن يمن الحكمة والإيمان .
 
وفي محافظة حجة نظم أبناء منطقة قارية بمديرية كحلان الشرف وقفة احتجاجية رفضاً لتواجد قطعان المارينز الأمريكي في الجنوب و تنديدا واستنكارا باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي وصمت المجتمع الدولي وإعلان النفير العام لمواجهة العدوان ومرتزقته .
 
إلى ذلك نظم أبناء منطقة الرفيع بوادي مور مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية غاضبة، أكد المشاركون فيها على رفضهم القاطع للتواجد الأمريكي في جنوب البلد، معلنين النفير العام والجهوزية لطرد الغزاة والمحتلين .
وختاما فقد أثار التواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية سخط واستياء أبناء مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، حيث اعتبر المواطنون أن التواجد الأمريكي في قاعدة العند بمحافظة لحج بداية لاحتلال البلد ونهب ثرواته .

 

You might also like