كل ما يجري من حولك

إستشهادُ وإصابة 14 مواطناً في قصف لطيران العدوان على منطقة حريب القراميش بمحافظة مأرب

384

متابعات../

استشهد 6 مواطنين وأصيب 8 آخرون في قصف لطيران العدوان الأَمريكي السعودي على منطقة حريب القراميش بمحافظة مأرب، فجر يوم أمس الأربعاء.

مصادرُ محلية أفادت أن الطيران استهدف منطقة سنومة في حريب القراميش، في خرقٍ واضح لوقف إطْـلَاق النار وعدم الالتزام بالعهود والمواثيق.

وتأتي هذه الغارة في ظل تحشيدات وزحوفات مستمرة لمرتزقة العدوان في جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وشبوة، في محاولةٍ للمرتزقة إحرازَ تقدُّمٍ في الميدان لتحقيقِ مكاسبَ في مفاوضات الكويت.

وإلى جانب القصفِ على منطقة حريب القراميش شن طيران العدوان الأَمريكي السعودي خلال اليومين الماضيين عدةَ غارات على محافظة الجوف، حيث شن الطيرانُ غارتين على مديرية الغيل، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على منازل ومزارع المواطنين بالغيل من قِبَل المرتزقة.

ويوم الثلاثاء الماضي شن طيرانُ العدوان الأَمريكي السعودي، ثلاثَ غارات على منطقة حريب نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب، في خرق سافر لوقف إطْـلَاق النار، وذلك بالتزامن مع انكسار زحف كبير لمرتزقة العدوان باتجاه حريب نهم.

وفي محافظة شبوةَ قصَفَ مرتزقةُ العدوان منازل المواطنين في مديرية عسيلان بالمدفعية، ما أدّى إلَى تدمير مولّد كهرباء.

كما واصل مرتزقةُ العدوان قصْــفَ مواقع الجيش واللجان الشعبية بالدبابات والمدفعية مناطق ذوباب والسلسلة الجبلية للعمري، كما واصلوا القصفَ المدفعي على السلسلة الجبلية لمدينة ذباب وعددٍ من المواقع في الوازعية.

وواصل طيران العدوان خروقاتِهِ بالتحليق المكثف في سماء محافظات حجّة وصعدة وتعز.

وفي ظل التخبّط الأعمى للعدو شن طيران العدوان، أمس الأربعاء، عدة غارات جوية على منزل أحد المواطنين في منطقة المحلة جنوب مدينة الحوطة بمحافظة لحج، ما أدى إلَى استشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال من أسرة واحدة.

وتصدّى إعْــلَام العدوان لذلك، حيث وصف ما حدث بأنه غارة عن طريق “الخطأ”، في ما قال مسؤولون موالون لهادي: إن الغارات جاءت بدون تنسيق معهم.

You might also like