كل ما يجري من حولك

وزير الخارجية البريطاني يكشف عن بدء التحقيقات حول استخدام العدوان قنابل عنقودية بريطانية الصنع

326

لندن | وكالات | متابعات

 كشف وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم عن بدء بلاده بإجراء تحقيق عاجل بشأن التقارير التي أكدت إستخدام قوات تحالف العدوان العسكري السعودي ذخائر عنقودية بريطانية الصنع في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن هاموند قوله أمام مجلس العموم البريطاني (البرلمان) “إن وزارة الدفاع البريطانية تجري حالياً تحقيقاً عاجلاً في تقارير حول استخدام قوات التحالف الذي تقوده السعودية ذخائر عنقودية بريطانية الصنع في اليمن”.

ويأتي ذلك بعدما حذرت منظمة العفو الدولية امس الاثنين من خطر القنابل العنقودية التي ألقاها تحالف العدوان السعودي على المدنيين في اليمن .. مؤكدة أنها حولت المناطق الشمالية في اليمن الى حقول ألغام.

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها ” إن الأطفال والمدنيين يقتلون ويشوهون جراء القنابل العنقودية غير المنفجرة” .. مطالبة تحالف العدوان بوقف استخدام هذه الذخائر والمجتمع الدولي بالمساعدة على تنظيف المناطق التي أسقطت فيها.

فيما أكدت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الحقوقية في تقرير جديد استخدام تحالف العدوان السعودي قنابل عنقودية بريطانية الصنع ومحرمة دولياً في قصفها للمناطق في اليمن .

وواجهت الحكومة البريطانية مؤخراً إنتقادات واسعة ومطالبات بإيقاف تصدير الأسلحة إلى النظام السعودي بعدما أكدت تقارير خبراء في الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية أن طائرات تحالف العدوان السعودي تستهدف المدنيين والبنى التحتية في اليمن بأسلحة محرمة دولياً بما فيها القنابل العنقودية.

You might also like