كل ما يجري من حولك

استئناف المشاورات بالكويت بين الوفد الوطني ووفد الرياض

389

الكويت  – متابعات

عقدت صباح اليوم في قصر بيان بدولة الكويت الشقيقة جلسة مشاورات بين الوفد الوطني برئاسة عارف الزوكا ومحمد عبدالسلام ووفد الرياض بحضور مبعوث الامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وفي الجلسة أدان محمد عبد السلام ما قام به طيران العدوان أمس أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو بميدان السبعين من إلقاء قنابل صوتية في أجواء العاصمة صنعاء.. لافتا إلى أن ذلك إشارة واضحة على عدم الجدية في إيقاف إطلاق النار والوصول إلى حل.

وأشار إلى أن ذلك تعبير واضح عن امتعاض العدوان في الداخل والخارج من وحدة اليمنيين وهذه المناسبة الوطنية الجامعة.

وأكد عبد السلام أن الوفد الوطني لم يعلق أو ينسحب من أي جلسة.. مشدداً على أن الحوار يجب أن يكون شاملاً ومتناولاً لكافة القضايا السياسية.

كما أكد أن الوفد الوطني جاهز منذ اللحظة الأولى في الدخول المباشر والجاد في عمق القضايا الرئيسية لتحديد ملامح المرحلة الانتقالية.. مشيرا إلى أن المرحلة تحتاج إلى توجه حقيقي لمناقشة كافة القضايا على الطاولة.

وعبر عن استنكاره للجرائم المروعة بحق أبناء الشعب خاصة ما حدث صباح اليوم من تفجيرات اجرامية في عدن من قبل عناصر القاعدة وداعش الوجه الاخر للاحتلال.

من جهته استنكر عارف الزوكا استمرار خروقات العدوان السعودي لوقف اطلاق النار.. معتبرا هذه الخروقات تؤكد عدم جدية العدوان والطرف الاخر في تحقيق السلام.

وأدان التفجيرات الارهابية التي شهدتها مدينة عدن اليوم والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء من المجندين.. محملا السلطات القائمة هناك وقوات الاحتلال الموجودة في عدن المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

وقال ” أتينا بحسن نية من أجل ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار الشامل وتحقيق السلام “.. مؤكدا أن الوفد الوطني حريص على انجاح المشاورات والوصول الى حلول تنهي معاناة الشعب اليمني.

وشدد الزوكا على ضرورة أن يلتزم الجميع بإنجاح هذه المشاورات بدون شروط مسبقة ودون وضع أي عراقيل .. مطالبا بسرعة استئناف المشاورات من حيث انتهت.

وأشاد باهتمام سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح وحرصه على السلام في اليمن.. لافتا إلى انه كان يفترض أن يعود الجميع الى المشاورات بعد اللقاء مع أمير دولة الكويت.

وهنأ الزوكا الجميع بمناسبة العيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو.. مؤكدا ان الوحدة اليمنية ستظل منجزا تاريخيا يفخر به اليمنيون مهما كانت المؤامرات، وأن ابناء الشعب اليمني سيظلون اوفياء لوحدتهم ومدافعين عنها ضد كل المؤامرات.

 

سبأ

You might also like