كل ما يجري من حولك

عشية 22 من مايو .. محمد عبدالسلام : تداعيات الجنوب يتحمل مسؤوليتها من استدعى الغزاة لاحتلال اليمن

417

الكويت / متابعات

قال الناطق الرسمي لأنصار الله  محمد عبدالسلام أن  التداعيات الجارية في المحافظات الجنوبية  يتحملها من دعى الغزاة لاحتلاله .. محملاً  طرف الرياض أي نتائج تحصل وتؤثر على اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي .

وأكد في مؤتمر صحفي بمدينة الكويت أن ما يجري في جنوب اليمن “يتحمل مسؤوليته الكاملة من دعا الغزاة الى احتلال الجنوب ” .

 

ولفت عبدالسلام مساء  إلى أكذوبة الحرب تحت يافطة الشرعية ، مؤكدا وجود أطماع لدى دول العدوان في شمال وجنوب اليمن، وأن الأزمة السياسية كان يمكن حلها بأي شكل من الأشكال .

 

وقال: أنا لا اعتقد ان هناك دولة مستعدة ان تدفع دولاراً واحداً من أجل شرعية عبدربه منصور هادي ، الأزمة السياسية يمكن أن يحلوها بأي شكل من الأشكال، لكن هناك أطماع بعض الدول في الجنوب ، هناك اطماع في الشمال ، في المنافذ ، اطماع لدى بعض الدول بأن يظل اليمن ضعيفاً .

 

وأوضح عبدالسلام أن الجنوب تتوزع السيطرة عليه القوات الاجنبية، والقاعدة ، مع وجود كانتونات بيد بعض الأطراف الأخرى .

 

وأكد أن وفد الرياض ليس لديهم سلطة حقيقية على الأرض. ولم يستبعد حدوث أي تطورات بالجنوب في ظل هذه البيئة الخصبة، وفي ظل انشغال الشعب بحرب كاملة عليه .

 

وقال متأسفاً : الاجواء لاتزال بيد الخارج ، والسيادة لاتزال منتهكة ، والقرار لايزال منتهكا ، ولهذا نتوقع أن تكون هناك مؤامرة تحاك على اليمنيين في الجنوب .

 

واستدرك “ لكن اعتقد أن كل اليمنيين يؤكدون على سلامة ووحدة واستقرار اليمن ” ..  مؤكداً بالقول  ”  السفراء الذين التقيناهم يرددون هذا ، سفراء بعضهم تدخلت بلدانهم في اليمن يقولون أنهم مع وحدة وسلامة واستقرار اليمن ، واستناداً إلى قرارات مجلس الامن التي تنص في ديباجتها وفي قراراتها بشكل ثابت على وأمن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن  .

You might also like