كل ما يجري من حولك

مصادر مطلعة : وفد الرياض يواصل وضع العراقيل في طريق مفاوضات الكويت

405

الكويت | متابعات | خاص

أكدت مصادر مطلعة في الوفد الوطني أن وفد الرياض يعمل على الحيلولة دون تحقيق أي تقدم على طاولة المفاوضات في الكويت وذلك عبر الاستمرار في وضع العراقيل في طريق المشاورات بطرح اشتراطات ورسائل تتنافى مع مفهوم المفاوضات .

 

وأشارت المصادر إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعلق فيها وفد الرياض  مشاركته في المفاوضات، فهذه المرة الثانية، حيث سبق وأن علق مشاركته في لجنة التهدئة والتنسيق ، كما عطل عمل لجنة الأسرى والمعتقلين ناسفا بذلك فرصة اطلاق آلاف الاسرى والمعتقلين من الجانبين.

وقالت المصادر ان الوفد الوطني مستمر في نقاشاته وتعاطيه البناء مع كل الحلول الواقعية والمنصفة بعيدا عن الابتزاز او الشروط التي يحاول الطرف الاخر الضغط من خلالها تعويضا” عن فشله وافتقاده للحجة والمنطق.

 

هذا وعقد صباح اليوم الخميس اجتماعاُ جمع الوفد الوطني مع المبعوث الأمم إسماعيل ولد الشيخ أحمد  في قصر بيان بدولة الكويت في اطار محاولات ما يسميه ولد الشيخ تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

 

و ناقش الاجتماع رؤية الوفد الوطني للحلول والمقترحات التي تؤسس لمرحلة انتقالية بقواعد ضامنة تعتمد على التوافق السياسية برعاية الأمم المتحدة، وفقاً للمرجعيات المعتمدة التي تؤكد أن اليمن محكوم بالتوافق منذ 2011م.

 

وقالت مصادر مطلعة على مفاوضات الكويت أنه تم في الاجتماع مع ولد الشيخ أحمد مناقشة تصورات تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية وكذا شكل الحكومة الانتقالية.

You might also like