كل ما يجري من حولك

حمزة الحوثي : هناك رغبة لدى بعض الأطراف لإفشال المشاورات والتحشيدات العسكرية تؤكد ذلك

374

الكويت | متابعات | خاص

قال عضو الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت حمزة الحوثي أن هناك رغبة لدى بعض الأطراف لإفشال المشاورات اليمنية أو فرض أجندة معينة عليها.

وأضاف الحوثي في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء في فندق الشيراتون في الكويت إلى أن انسحاب وفد الرياض من الجلسة الرئيسية صباح يوم أمس الثلاثاء كان مفاجئاُ وغير مبرر، مشيراُ إلى أن الانسحاب كان نتيجة تعنت وإصرار وفد الرياض على إفشال الحوار.

وذكر الحوثي أن هناك تحشيدات عسكرية هائلة لتحالف العدوان ومرتزقته خاصة في محافظتي مأرب والجوف تمت خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى التصعيد الاقتصادي بارتفاع اسعار العملات الأجنبية ما يؤكد رغبة بعض الأطراف لإفشال المشاورات..

وطالب الحوثي في مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأربعاء في فندق الشيراتون في الكويت، طالب “الطرف الآخر بالالتزام باتفاق السلم والشاركة وقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية”، داعياً إلى “التوافق على سلطة تدير المرحلة الانتقالية”.

وقال الحوثي أن النقاشات في المفاوضات تمحورت حول تشكيل اللجنة الأمنية وحكومة التوافق الوطني، مشيراً إلى أن المبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قدم عدداً من المقترحات بينها الضمانات العسكرية والأمنية، وأكد على أنه “لا بد من التوافق السياسي على كافة التفاصيل من أجل المرحلة الانتقالية

 

You might also like