كل ما يجري من حولك

صنعاء : انعقاد مؤتمر تهجير وحماية العاصمة صنعاء

419

متابعات | صنعاء

نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي اليوم في العاصمة صنعاء مؤتمر تهجير وحماية العاصمة صنعاء بحضور جمع كبير لقبائل الطوق المحيطة بالعاصمة، وقبائل ريمة وذمار وعمران.

وأكد المؤتمر على ما جاء في وثيقة الشرف القبلية والتهجير، وتعزيز التلاحم والتكافل في مواجهة الغزاة والمعتدين تجسيدا للماضي العريق للقبيلة اليمنية.

وفي افتتاح المؤتمر دعا محافظ صنعاء العميد حنين قطينة أبناء الشعب اليمني إلى استلهام القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها أسلافنا وأعرافنا القبلية التي سار عليها آبائنا وأجدادنا سلفا عن سلف واستودعوها أمانة في أعناقنا نحن اﻷحفاد، والمتمثلة بوجوب النفير العام للذود والدفاع عن أعراضنا وأرضنا وعاصمتنا التي تمثل رمزا مهما لقيمنا التي نفتخر بها كيمنيين.

وأوضح قطينة أن من أهم اﻷسلاف واﻷعراف والقيم التي ورثناها عن أسلافنا أن العاصمة هي هجرة كل أبناء الوطن ومسئولية أمنها وحمايتها تقع على عاتق كل فرد من أبناء القبائل اﻷحرار وباﻷخص القبائل المحيطة بها.

وأعتبر أي تهاون في حماية العاصمة والحفاظ على أمنها واستقرارها عار يلحق بالجميع عبر اﻷجيال ..مؤكدا أهمية الدور المناط بالقبائل المحيطة بالعاصمة في القيام بمسئوليتهم وواجبهم الوطني والديني في حماية العاصمة وترسيخ اﻷمن والاستقرار فيها مهما كانت التضحيات والمؤامرات.

وشدد على وجوب استشعار الجميع للمسئولية والواجب في ملاحقة ومتابعة كل من تسول له نفسه اﻹخلال بأمن العاصمة ورفع الحس اﻷمني لدى الجميع واعتبار كل فرد هو رجل أمن يعمل من أجلها.

من جانبه، أكد رئيس التلاحم الشعبي القبلي ضيف الله رسام أن القبيلة اليمنية كانت وستظلُ تأبى الضيمَ وتشكل الصخرةَ الصماء التي تتحطم عليها كل أطماع الغزاة والمعتدين..لافتا إلى أن وثيقة الشرف القبلية ستظل رأس حربةٍ في نحرِ كلِ معتدٍ وعميلٍ وخائنٍ لوطنه وشعبه.

وأشار إلى أن هذا اليوم هو يوم إعلان تهجير حواضر اليمن وقُبلها للعاصمة صنعاء ومرافقها العامة التي يستفيد منها الناس على أن تكون آمنة محمية بموجب المبادئ القبلية المتمثلة باللجم والضمان والكفل التي تمتع بها المجتمع اليمني منذ مئات السنين والتي كانت تشكل روادع تضع حدود للتجاوزات واﻷعمال التخريبية التي تهدد اﻷمن والاستقرار في المدن اليمنية عامة.

You might also like