كل ما يجري من حولك

الجوف :طيران العدوان السعودي الأمريكي يستهدف لجنة مراقبة وقف إطلاق النار .واللجنة و تدين استهدف الطيران لمقر اللجنة بالمتون وتحمل الأمم المتحدة المسؤولية

410

متابعات/ خاص

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين جويتين استهدفتا اللجنة المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف أثناء قيامها بالمهام المكلفة بها في إيقاف إطلاق النار بالمحافظةدون ان يصاب أي عضو منهم بأذى.

مصدر  مسؤول قال أن هذا الاستهداف للجنة المحلية من قبل طيران العدوان يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك عدم جديته في إيقاف إطلاق النار وسعيه إلى عرقلة أي جهود تصب في هذا الجانب .وفي السياق نفسة

قالت لجنة تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة الجوف أن الطيران استهدف بغارتين في الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء يوم امس  الخميس مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون خلال اجتماع أعضاء اللجنة لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، وأسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها

أمام هذا التطور الخطير، فإننا ندين مثل هذه الأعمال التي تعد أكثر من مجرد خرق لإعلان وقف إطلاق النار، ومؤشرا خطيرا يهدد عمل اللجان الميدانية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار”.

وحملت اللجنة الأمم المتحدة مسؤولية أي تدهور في الوضع الميداني.. مطالبة بوضع حد لمثل هذا التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه.

إلى ذلك، واصل تحالف العدوان ومرتزقته خرق وقف إطلاق النار في محافظة تعز . حيث واصلت مرتزقة العدوان بالوازعية خرق وقف إطلاق النار بقصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل ووادي المدرب والمعسكر القديم بذباب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الرشاشة مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية جنوب شرق مدارس العمري في ذباب، كما قصف المرتزقة بالمدفعية منطقة الضباب.

You might also like