كل ما يجري من حولك

أطباء بلا حدود تؤكد استمرارها في دعم المراكز والمستشفيات التي ترعاها في اليمن

938

متابعات../

قالت منظمة أطباء بلا حدود ” أنها تعمل على إيجاد حل يؤمن عودة الطاقم الطبي للعمل في مركز رازح الطبي بصعدة ويضمن سلامتهم” .

وأكدت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنظمة ما تزال تدعم المركز ولن تتوقف عن دعمه وأنها تعمل في كل المستشفيات التابعة أو الداعمة لها في اليمن.

وأشار البيان إلى أن الكادر الطبي بمركز رازح بمحافظة صعدة متخوف من العمل في المركز بعد أن تعرض للضرب الجوي مرة في شهر سبتمبر قبل أن تبدأ المنظمة بدعمه ابتداء من نوفمبر 2015م ومرة بسبب مقذوفه في يناير والمرة الأخيرة قبل 3 أيام عندما وقعت غارة جوية تبعد عن المركز حوالي 20 مترا فقط.

ولفت البيان إلى أن أطباء بلا حدود هي منظمة طبية دولية غير متحيزة لأي طرف و تعمل وفقاً للأخلاقيات الطبية وتعمل المنظمة في أكثر من سبعين بلداً حول العالم.

وأوضح البيان أن الفرق الطبية التابعة للمنظمة في اليمن تعمل في عدن و صعدة و الضالع و عمران و حجة و تعز و إب و صنعاء وأنها أدخلت حوالي ألف طن من المساعدات الطبية إلى المستشفيات التي تعمل بها و المرافق الصحية التي تدعمها… مبيناً أن فرقها الطبية ما تزال تعمل حتى الآن في هذه المحافظات بجانب دعم مرافق صحية في محافظات أخرى في حالات الطوارئ.

ووفقاً للبيان فإن الفرق الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود عالجت خلال العام 2016م ويناير 2016م أكثر من 31 ألف جريح و مريض من الجرحى و ضحايا الحرب كما قامت الفرق الطبية بإجراء 11 ألف عملية جراحية في مستشفيات المنظمة وتم تقديم حوالي 38 ألف استشارة طبية للنازحين في العيادات المتنقلة التي تقوم بها المنظمة.

وبحسب البيان فقد أُجريت أكثر من 8 ألاف ولادة طبيعية و قيصرية في مستشفيات أطباء بلا حدود واستقبلت المنظمة أكثر من 108 ألف مريض في غرف الطوارئ في المستشفيات التي تعمل بها و المستشفيات التي تدعمها في اليمن .

You might also like