كل ما يجري من حولك

إرتفاع ضحايا قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان إلى 15 شهيد ومصاب

493
المحويت – متابعات:
ارتفع عدد ضحايا قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان التاريخية بمحافظة المحويت إلى أكثر من خمسة شهداء وعشرة جرحى.

وأوضح مصدر محلي بمحافظة المحويت أن غارات العدوان على مدينة كوكبان فجر اليوم تسببت في تدمير أكثر من عشرين منزل وتضرر عشرات المنازل وتدمير وتضرر العديد من المعالم التاريخية التي تتميز بها مدينة كوكبان الواقعة في أعلى قمة جبل ذخار والتي يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الميلاد وفي مقدمتها بوابة وقلعة كوكبان.

وأشار المصدر إلى أن غارات العدوان تسببت في تدمير البوابة التاريخية الوحيدة للمدينة وقشلة وأسوار قلعة كوكبان والمنازل السكنية والمعالم الأثرية في حارة القشلة وطمر لكثير من المعالم الأثرية التي تزخر بها مدينة كوكبان .

ولفت المصدر إلى أن قصف طيران العدوان لبوابة مدينة كوكبان تسبب في إغلاق المدينة من الداخل وقطع خط السير الاسفلتي الوحيد المؤدي إلى المدينة، ما أعاق فرق الإنقاذ وسيارات الاسعافات من الدخول إلى المدينة لإسعاف الجرحى والمصابين.

وأدان المصدر الاستهداف المباشر لطيران العدوان لهذه المدينة التاريخية الزاخرة بعشرات المعالم الأثرية التي تعتبر إرثاً انسانياً وحضارياً مهماً للأمة العربية والإسلامية في خرق واضح للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .

*سبأ

You might also like