كل ما يجري من حولك

رئيس اللجنة الثورية العليا يزور جامعة الشيخ محمد مرعي للعلوم الشرعية بالحديدة

531
الحديدة – متابعات:

قام الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بزيارة تفقدية لجامعة الشيخ محمد علي مرعي للعلوم الشرعية بمحافظة الحديدة ، وكان في استقباله رئيس الجامعة الشيخ الدكتور محمد بن علي يحيى مرعي واساتذة الجامعة وطلابها .

وقد نقل رئيس اللجنة الثورية الى الشيخ مرعي وطلاب جامعته الشرعية تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وتمنياته للجامعة ومنتسبيها التوفيق والسداد فيما يقدمونه في سبيل تعليم العلوم الشرعية وتخريج روادها من الطلاب من الداخل والخارج.

وقال رئيس اللجنة الثورية ان هذه الزيارة للجامعة تاتي تقديرا للقامة العلمية التي يمثلها الشيخ محمد مرعي ذائع الصيت والدور والاسهامات والجهود التي يبذلها في سبيل نشر العلم والعلوم الشرعية كعملية من عمليات بناء الوطن الذي يبنى بالعلم والعلوم والتعليم ، فكان بهذا الجهد محل تقدير واحترام.

واضاف :”ان هذه الزيارة تأتي ايضا من باب الاستماع والنقاش وتبادل النصح ومعرفة الصواب الذي ينشده كل مريد للعلم والحق ومن باب تأصيل مبدأ الحوار”.. متمنيا ان تبقى منطقة تهامة بهذه الروح وتأثيرها على المستوى الوطني ببقائها في هذا المستوى من التماسك والحفاظ على النسيج الاجتماعي ، وهي الروح التي تجنب اي مجتمع الصراع والتفتت وسفك الدماء وهو ما جعلها قادرة على كسر صلف وجبروت العدوان .

واكد رئيس اللجنة الثورية ان الوطن اليوم بحاجة لتكاتف كل أبناءه الشرفاء وان يكون العلماء مرجعية العقود الخاصة بالمسلمين ومرجعتيها ، مبدياً استعداد اللجنة الثورية العليا لإعانت الجامعة وطلابها في كل ما يحتاجونه لأداء رسالتهم العلمية والتنويرية .

بدوره أعتبر الشيخ الدكتور محمد مرعي رئيس الجامعة زيارة رئيس اللجنة الثورية العليا تشريفا وتكريماً للجامعة.. منوها بالدعم الذي لقيته الجامعة من الحكومات المتعاقبة حتى تخرج منها آلاف الطلاب الذين انتشروا في كل محافظات الجمهورية وفي عدد من دول العالم لتعليم العلوم الشرعية والاسهام في تعزيز دور القضاء وتحقيق العدالة الاجتماعية .

وأشاد الشيخ مرعي باستدلال رئيس اللجنة الثورية بأهمية العلماء والعلم في ادارة شئون الحياة ، كما ورد عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام ، وخطورة خلو الحياة من العلماء وخطورة الفتوى دون علم مما ينتج الظلال وشيوع فتوى الجهل وضياع الحقوق الشخصية .

وتمنى الشيخ مرعي ان يوفق الله الجميع للخير ويكلل جهودهم بالحفظ والرعاية وان يصلح سبحانه وتعالى شئون المسلمين ويطفئ الفتن في كل مكان.. واعرب عن أعتزاز طلاب الجامعة بهذه الزيارة التي تعكس اهتمام اللجنة الثورية بالعلم والعلماء والاهتمام بهم .

وقد طاف رئيس اللجنة الثورة العليا بأقسام الجامعة محييا طلابها ومستمعا الى همومهم وتطلعاتهم.
رافقه في هذه الزيارة مسئولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة الحديدة وعدد من المسئولين .

*سبأ

You might also like