كل ما يجري من حولك

محافِظا تعز وإب يناقشان مع مسئولي مفوضية اللاجئين الأوضاع الإنسانية وجهود الإغاثة في المحافظتين

1٬007
تعز – إب – متابعات:
ناقش محافظ تعز/ عبده الجندي ،ومحافظ إب/ عبدالواحد صلاح، خلال لقائهما اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية جيمس ميكجولدريك والممثل المقيم للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جوهانس فان دير، الأوضاع الإنسانية بمحافظتي تعز وإب وجهود الإغاثة التي تديرها المنظمات التابعة للأمم المتحدة بالمحافظتين.

وتطرق اللقاء إلى احتياجات أبناء المحافظتين من المعونات الإغاثية خاصة مع استمرار تدهور الأوضاع ألإنسانية، وأهمية وضع الأمم المتحدة والسلطة المحلية بالمحافظتين خطة شاملة ومنتظمة لتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المعونات للمواطنين في كافة المديريات.

وأكد محافظا تعز وإب حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظتين على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لإدخال وتأمين المعونات الإغاثية والطبية لجميع السكان في مختلف المديريات بلا استثناء .

وطالبا بتغطية جميع المناطق مع مراعاة وضع المناطق الأشد ضرراً والتي لم تصلها المعونات في مراحل التوزيع السابقة.

وأشار الجندي وصلاح إلى أن حاجة المواطنين للمعونات الاغاثية كبيرة وأن الكميات الحالية لا تغطي الاحتياج وينبغي تكثيف الجهود لحشد مزيد من الدعم لتخفيف الأعباء التي يعانيها أبناء المحافظتين.

فيما قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عرضا للجهود الإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة في مجال الاغاثة الانسانية .. لافتا إلى أن الخطة المنفذة حاليا تهدف إلى تغطية الاحتياج في كافة المناطق بالمحافظتين.

وأكدا ضرورة تضافر الجهود وتحقيق التعاون المشترك لحشد مزيد من الدعم والذي يرتبط بمدى نجاح إيصال المساعدات الحالية للمستهدفين.

وأقر اللقاء استمرار التواصل والتنسيق المشترك لمضاعفة الجهود الإنسانية في إغاثة أبناء المحافظتين وتذليل الصعوبات والتحديات عبر وضع خطة منتظمة للأعمال الإغاثية.

حضر اللقاء وكيل محافظة إب رئيس لجنة الإغاثة عقيل فاضل ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين بتعز أحمد المساوى وعدد من المختصين.

*سبأ

You might also like