كل ما يجري من حولك

5 شهداء و18 جريحاً بتفجير مسجد الأحساء، والجزائر وحزب الله يدينان

858

متابعات../

إرتفع عددُ شهداء تفجير مسجد الإمام الرضا (عليه السلام) داخلَ حي محاسن في محافظة الأحساء أثناء صلاة الجمعة إلَى 5 والمصابين إلَى 18.

وَأوضح متحدث أمني باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان صدر الجمعة 29 يناير أن أحدَ الإجْـرَاميين اعتُقل وكان يرتدي حزاماً ناسفاً بعد تبادل إطلاق النار معه.

من جهته، أفاد موقع ” صحيفة الرياض” السعودي أن الهجومَ المسلح استهدف، عقب صلاة الجمعة، مسجد الإمام الرضا في حي محاسن أرامكو بمحافظة الاحساء.

وأدان حزب الله على لسان أمينه العام السيد حسن نصر الله، الاعتداءَ الآثمَ الذي قام به التكفيريون على مسجد في منطقة الاحساء بالسعودية.

الجزائر من جانبها أدانت، بشدة، الاعتداء الإجْـرَامي على لسان الناطق باسم الخارجیة الجزائریة عبد العزیز بن علي الشریف، في تصریح نقلته وکالة الأنباء الجزائریة، بالقول: “ندین بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة مسجدا بمدینة الأحساء بالسعودیة”، معزّيًا أسر الضحایا الأبریاء”.

وأضاف عبدُالعزیز بن علي الشریف أن “آفة الإرهاب الخطیرة التي باتت تضرب کل یوم في کل مکان وبأبشع الأسالیب، تستدعي للتصدي لها بفاعلیة تضافر وتکثیف جهود المجتمع الدولي، وتنسیق العمل على کافة المستویات وعلى مختلف الأصعدة”، مجددًا إدانة الجزائر وشجبها للإرهاب بکل أشکاله وصوره”.

You might also like