كل ما يجري من حولك

اليمنيون بهشتاق واحد: أمريكا تقتلنا

530

متابعات../

دشّن رئيسُ اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، يومَ الثلاثاء الماضي، بميدان التحرير بصنعاء الحملة الشعبية لمناهضة العدوان الأمريكي على بلادنا.

وقال رئيسُ اللجنة الثورية العليا في انطلاق الحملة: ”نرفعُ اليوم اللوحةَ الأولى في فعالية حملة شعبية يمنية ضد العدوان الأمريكي على بلادنا، من منطلق الشعور بالمسئولية واستشعارِ الخطر الأمريكي على الشعب اليمني ووقوف أمريكا بشكل مباشر وغير مباشر في عمليات قتل الشعب اليمني ومساندة أدواتها في الإقليم والعالم لقتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته واستقراره ووحدته ونسيجه الاجتماعي ومستقبله”.

وأكد أن الحملةَ ستعمل على توضيح السخط الشعبي الحقيقي من الدور الأمريكي المباشر في العدوان على اليمن واستهداف المدنيين والصيادين والمسعفين والأسواق والمساجد والأحياء السكنية والإعلام والإعلاميين والقطاعات الخدمية والصحية والمستشفيات وموارد المياه وحتى مناطق الرعي ومزارع المواطنين ومصادر عيش الطبقات الأكثر فقراً.

وأضاف رئيس اللجنة الثورية العليا ”أمريكا تعتمد في نهجها وسياستها دوماً على قتل المدنيين لترجيح كفتها في العمل العسكري وتركيع الشعوب والدول”.

وأطلق ناشطون يمنيون وعربٌ وأجانبُ على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وَ“تويتر” حملةً تفضح الولايات المتحدة الأمريكية وتورُّطها بجرائم الحرب على بلادنا.
ودشنت الحملة بهاشتاق #امريكا_تقتل_الشعب_اليمني  #USAKillsYemeniPeople
ويشارك في الحملة ناشطون عرب وأجانب من مختلف الجنسيات؛ تضامناً مع الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة تشارك فيها أكثر من 20 دولة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تهدفُ الحملة إلَى فضح الدور الأمريكي السعودي وما تقوم به في المنطقة من اشعال للحروب والصراعات تحت مسميات وشعارات مختلفة اضافة إلَى نشر صور جرائم التحالف الأمريكي السعودي الذي تُرتكب بحق اليمن واليمنيين منذ أكثر من 300 يوم.
وتأتي هذه الحملةُ بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” خلال مؤتمر صحفي عُقد السبت 23 يناير الحالي في الرياض مع وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير والذي أقَرَّ فيه بدعم التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.
وكان وزيرُ خارجية النظام السعودي أدلى بتصريحات في وقت سابق عقب لقائه نظيريه الأمريكي والبريطاني في لندن أقر فيها بأن لدى نظامه ضباطاً أميركيين وبريطانيين في مركز القيادة والتحكم للعدوان على اليمن.

* صدى المسيرة

You might also like