كل ما يجري من حولك

رئيس جامعة إب يطلع على البنية التحتية للمعهد المهني بمديرية السدة تمهيدا لتحويلة إلى كلية

421
إب-متابعات:
إطلع رئيس جامعة إب الدكتور/ طارق المنصوب ومعه عدد من قيادة الجامعة على البنية التحتية التابعة للمعهد المهني بمديرية السدة والذي سيتم الإستفادة منها لإنشاء كلية جديدة تابعة للجامعة.

وتتكون المباني التابعة للمعهد المهني من ستة عشر مبنى تشمل القاعات الدراسية والمعامل التدريبية والمباني السكنية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى المتنفسات المقامة على مساحة تقدر بمائة وثمانين الف متر مربع.

وخلال الزيارة، أكد رئيس الجامعة أن البنية التحتية المتوفرة بالمعهد يمكن الإعتماد عليها للبدء بالخطوات العملية لإنشاء كلية نوعية تابعة لجامعة إب بحسب الطلب الذي قدمه المجلس المحلي بهذه المديرية لتلبي طموح أبنائها والمناطق المجاورة لها لتنفيذها بما يواكب توفير حاجات سوق العمل من التخصصات التي ستشملها، مؤكدا أن هذه الخطوة تمثل البداية الحقيقية لتنفيذ توجيهات قيادة المحافظة بإنشاء كليات بعدد من مديريات المحافظة لخدمة أبنائها في إستكمال تحصيلهم العلمي والمعرفي.

ومن جانبه أوضح أمين عام الجامعة/ عبد الملك السقاف إنه سيتم البدء بالدراسة الميدانية لمعرفة الإمكانيات اللازمة لإعادة تأهيل البنية التحتية لتتمكن من إستقبال العام الجامعي القادم 2016-2017 بالشكل المطلوب.

هذا وقد قامت قيادة الجامعة وقيادة المجلس المحلي بمدريتي السدة والنادرة وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بزيارة لكلية التربية بالنادرة للإطلاع على سير الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري، وقاموا بزيارة منطقة ظفار عاصمة الدولة الحميرية وأطلعوا على الآثار الموجودة بمتحف ظفار التاريخي والذي يعد شاهد حي على عظمة وعراقة المواطن اليمني منذ الأزل.

*سبأ

You might also like