كل ما يجري من حولك

الإندبندنت البريطانية : السعودية أرتكبت جريمة حرب بقصفها مستشفى (أطباء بلا حدود) في اليمن للمرة الرابعة

366
لندن-متابعات:
أكدت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية اليوم أن السعودية إرتكبت جرائم حرب بقصفها وللمرة الرابعة لمستشفى تابع لمنظمة (أطباء بلا حدود) في رازح .

ونشرت الصحيفة تقريراً لإيما غاتن تحدثت فيه عن قصف الطيران السعودي للمستشفيات اليمنية قائلة: ” عندما سمع الإنفجار في مستشفى شهارة الواقع قرب الحدود مع السعودية، لم يندهش طاقم المستشفى لأنهم أعتادوا على أصوات الإنفجارات في ذلك المستشفى الواقع في المناطق الشمالية الجبلية والذي يبعد نحو نصف ساعة بالسيارة عن الحدود “.

وأضافت الكاتبة في التقرير والذي عنونته بتساؤل هل إرتكبت السعودية جرائم حرب في اليمن ؟ ” إن ما لم يتوقعه طاقم المستشفى هو أن يقصف مستشفاهم بعد 10 أشهر من الحملة الجوية بقيادة السعودية “.

وأكدت غاتن ” أنه قتل في الهجوم الذي وقع في العاشر من يناير ستة أشخاص من بينهم ثلاثة من العاملين في طاقم المستشفى، وأصيب آخرون” .

وفيما أشارت إلى أن الهجوم يعد الرابع على مستشفى تشرف عليه منظمة ( أطباء بلا حدود) التي تقول أنها تعطي إحداثيات مفصلة لموقع مستشفياتها لجانبي القتال، أوضحت أن الهجوم واحداً من بين 130 هجوماً على مؤسسات طبية في اليمن منذ بدأ التحالف بزعامة السعودية هجماته الجوية على اليمن في مارس العام الماضي.

ولفتت كاتبة التقرير في صحيفة (الإندبندنت) إلى أن هجمات العدوان العسكري السعودي ألحقت أضراراً جسيمة بنظام الرعاية الطبية في اليمن ..

مشيرة إلى أحدث هجوم والذي قتل خلاله سائق سيارة إسعاف.

كما أشارت إلى تأكيدات منظمة العفو الدولية بأن الهجمات على مستشفيات (أطباء بلا حدود) التي وقعت في اليمن قد يصل إلى جرائم حرب.

فيما أعربت الصحيفة البريطانية عن خشيتها مع وقوع أربع هجمات على مستشفيات تابعة لمنظمة (أطباء بلا حدود) منذ أكتوبر الماضي، أن ينظر إلى مستشفياتها كأهداف مشروعة.

* سبأ

You might also like