كل ما يجري من حولك

فوضى الاحتلال والانفلات الأمني في الجنوب.. إغتيال عقيدين وامرأة برصاص مسلحين مجهولين في المنصورة وإطلاق قذيفة آر بي جي على حراسة مطار عدن ومسلحو القاعدة يفجرون مقر الشرطة في لحج ووحدة مختصة في اللواء 21 ميكا تكتشف حقل ألغام ما بين العبر وشبوة

489

فوضى الاحتلال والانفلات الأمني في الجنوب: 

إغتيال عقيدين وامرأة برصاص مسلحين مجهولين في المنصورة وإطلاق قذيفة آر بي جي على حراسة مطار عدن

مسلحو القاعدة يفجرون مقر الشرطة في لحج ووحدة مختصة في اللواء 21 ميكا تكتشف حقل ألغام ما بين العبر وشبوة

متابعات../

واصَلَت الجماعاتُ الإجرامية (داعش، تنظيم القاعدة)، إغراقَ المحافظات الجنوبية ومدينة عدن بالفوضى تساندها في ذلك قوات الاحتلال.

واغتال مسلحون مجهولون، يوم أمس الأحد، مسؤولَ الانتشار الأمني بمدينة عدن العقيد طه الصبيحي في منطقة المنصورة، فيما قام عناصرُ من تنظيم “القاعدة” بتفجير مقر للشرطة في محافظة لحج.

وقالت وسائل إعلام مقرَّبة من العدوان إن مسلحين أطلقوا النار على العقيد الصبيحي أثناء مروره من إحْدَى جولات منطقة المنصورة في عدن، ما أدَّى إلى مقتله ومقتل امرأة ومدني كانا مارين على الطريق خلال إطلاق النار.

واغتال مسلحون مجهولون، يوم الخميس الماضي، العقيد سند ثابت اليافعي، وبعده تم اغتيال مواطن أثناء مروره في شارع التسعين بالمنصورة.

وتشهدُ عدن انتشاراً كثيفاً للجماعات المسلحة الإجرامية (داعش، تنظيم القاعدة)، في ما فشلت قواتُ الاحتلال بعتادها الكبير وتواجدها الكثير من تأمين هذه المدينة الصغيرة.

وذكر موقع “رأي اليوم” أن مسلحين مجهولين حاولوا مساءَ السبت الماضي اختطاف رجلٍ ينتمي إلى طائفة الإسماعيليين البُهرة، لكن محاولتهم باءت بالفشل وأدَّت إلى مقتل نجل هذا الرجل.

وأفاد مصدر أمني أن أربعة أفراد ينتمون إلى هذه الطائفة التي يقيم زهاء 200 شخص من أتباعها في عدن، خطفوا على يد الجماعات المسلحة المتشددة خلال الأسابيع الماضية، وأطلق ثلاثة منهم في مقابل فدية مالية.

وهزّت مدينة خور مكسر السبت الماضي تفجيراتٌ استهدفت مدرعتين إماراتيين، في ما أُعلن في اليوم ذاته عن اكتشاف حقل ألغام بالقرب من الطريق الدولي بين العبر ومحافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري إن وحدةً مختصة من اللواء 21 ميكا كشفت حقلاً “يضم عشرة ألغام متنوعة وشديدة الانفجار، زُرعت لاستهداف الأفراد والعربات العسكرية”.

من جانب آخر قام عناصر من تنظيم “القاعدة” الأحد، بتفجير مقر خالٍ للشرطة في محافظة لحج.

وقالت مصادر إعلامية إن التفجير استهدف مقراً للشرطة في مدينة الحوطة بلحج، ونتج عن “عبوة ناسفة فجرها تنظيم القاعدة عن بُعد”.

وأكدت المصادر أن المقر كان خالياً وأن التفجير لم يتسبب بإصابات، مشيرة إلى أنه وقع غداة زيارة قام بها مدير الشرطة في المحافظة العقيد عادل الحليمي.

وعلى صعيد الانفلات الأمنية في عدن ذكر شبكة “صدى عدن” الإخبارية أن مسلحين مجهولين أطلقوا قذيفة آر بى جى على نقطة حراسة في مطار عدن في ساعة مبكرة من صباح الجمعة. وذكرت “شبكة صدى عدن” الإخبارية نقلاً عن مصادر محلية أن المهاجمين أطلقوا وابلاً من الرصاص بشكل عشوائي عقب ذلك ولاذوا بالفرار، مشيرةً إلى أن القوات العسكرية والأمنية المتواجدة في المطار قامت على الفور بمطارَدة الجناة وتمشيط المنطقة بالكامل، ولم تشر المصادر إلى وقوع أية ضحايا أَوْ خسائر بسبب الهجوم.

إلى ذلك قال مصدر خاص لوكالة الجنوب فويس إن القيادي في تنظيم القاعدة جلال بلعيدي رافَقَ محافظ أبين الخضر السعيدي في زيارته لإحْدَى مديريات المحافظة.

وأوضح المصدر أن السعيدي زارَ مديرية لودر يوم الخميس الماضي، ومعه الإرهابي بلعيدي المتهم بتخطيط وتنفيذ عدد كبير من الجرائم الإجرامية التي راح ضحيتها عدد كبير من الأبرياء.

You might also like