كل ما يجري من حولك

وزارة الصحة تدين المجزرة التي أرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المسعفين والطواقم الطبية بضحيان

348
صنعاء-متابعات:
 أدانت وزارة الصحة العامة والسكان إستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي المسعفين من الطواقم الطبية والمواطنين وسيارة الإسعاف الذين هرعوا لإنتشال ضحايا غارة سابقة أستهدفت منزل أحد المواطنين بمديرية ضحيان محافظة صعدة ما أدى إلى إستشهاد 20 مواطنا وإصابة 35 آخرين

وأستنكر وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ نشوان العطاب بشدة هذه المجزرة البشعة التي أستهدفت المسعفين وسيارات الإسعاف والمواطنين في مديرية ضحيان .

وقال:” إن العدوان أستهدف منزل أحد المواطنين في مديرية ضحيان وعندما هرعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف لمكان القصف تم إستهدافها بغارة وعند قيام أحد المواطنين بإستخدام سيارته وإسعاف المسعفين تم إستهدافه بغارة أخرى مما نجم عنها إستشهاد20 مواطنا وإصابة 35 آخرين”.

وأضاف: ” مازال هناك مواطنين تحت الأنقاض يصعب إخراجهم نتيجة إستهداف العدوان السعودي للمسعفين والطواقم الطبية في المنطقة “.

وأعتبر الدكتور العطاب هذا الإستهداف للطواقم الطبية والمسعفين هو القضاء التام على البقية القليلة من الطواقم الطبية المتبقية في محافظة صعدة ..

داعيا كل المنظمات الدولية إلى سرعة دعم القطاع الصحي وبصورة عاجلة في محافظة صعدة ودعمه بالأدوية وسيارات الإسعاف لإنقاذ أبناء المحافظة من المعاناة جراء نقص الأدوية وإنعدام الخدمات الطبية نتيجة العدوان والحصار.

وحمل وكيل الوزارة تحالف العدوان وعلى رأسه أمريكا والسعودية مسئولية هذا الإستهداف للمواطنين والطواقم الطبية والمسعفين وإنعكاسات ذلك على حياة المواطنين والخدمات الصحية الشحيحة والمعدمة في المحافظة

وطالب كافة المنظمات الدولية والإنسانية تحمل مسئوليتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء إستهداف المواطنين والمسعفين والطواقم الطبية والمنشآت الصحية وتعطيل دورها الحيوي والإنساني .

*سبأ

You might also like