كل ما يجري من حولك

سكان وأهالي صنعاء القديمة يدينون استخدام تحالف العدوان لقنابل محرمة ضد المدنيين في اليمن

491

 

صنعاء-متابعات:

 

نظم المئات من سكان وأهالي مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم الأحد 17 يناير 2016م وقفة إحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً وإستنكاراً بإستخدام تحالف العدوان السعودي الغاشم القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً ضد اليمنيين  .
مطالبين الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن تحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما ترتكبه دول العدوان السعودي من جرائم بشعة يندى لها جبين الإنسانية في حق المدنيين باليمن .
ورفع المحتجون لافتات وشعارات تعبر عن إستنكارهم الشديد إزاء الصمت المخزي للمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية سيما وقد دخلت الحرب الظالمة والحصار الجائر على الشعب اليمني شهرها العاشر الذي أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 30 ألف من أبناء الشعب اليمني من النساء والأطفال وكبار السن.
وصدر عن الوقفة الإحتجاجية بيان حمل فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسئولية الكاملة في الدماء التي تسال كل يوم جراء غارات التحالف السعودي بقصفها للمنشآت المدنية والسياحية والمواقع الأثرية والتاريخية و المدارس والمعاهد ودور المكفوفين وغيرها من المنشآت المدنية.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وكل المنظمات الإنسانية القيام بواجبها نحو وقف العدوان الهمجي والحصار الجائر على اليمن  .

*يمني برس

You might also like